وزير قطاع الأعمال خالد بدوي
وزير قطاع الأعمال خالد بدوي


«قطاع الأعمال»: 3 مليارات دولار حصيلة طرح الشركات بالبورصة

نرمين سليمان

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 03:54 م

 

قال  وزير قطاع الأعمال خالد بدوي، أن برنامج الأطروحات الحكومية سيتم من خلال زيادة رأسمال الشركات أو طرح حصة تتراوح ما بين الشركة 15 : 30 % مع الحفاظ على حصة الدولة الحاكمة في تلك الشركات.

 

 

وأشار بدوي، في تصريحات صحفية، أن الشركات التي ستدرج بالبورصة وافقت وزارة المالية عليها ولكن هناك دراسة لقيمة الحصص المطروحة لكل شركة "نسبة الأسهم المطروحة" مشيرا إلى قائمة الحصيلة المتوقعة للمرحلة الأولى لبرنامج الأطروحات الحكومية تتراوح ما بين 3 : 2 مليار دولار متوقعا الانتهاء من طرح جميع شركات قطاع الأعمال العام المدرجة في البرنامج بنهاية العام الحالي.

 

 

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أن الشركات المدرجة بالفعل في البورصة ستكون إجراءاتها أسرع، في حين أن الشركات غير المدرجة مثل مصر للتأمين ودمياط وبورسعيد لتداول الحاويات ستطرح في مدة زمنية أطول، منوها أنه جار الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتجهيز شركة مصر للتأمين لطرحها نهاية العام الجاري.

 

 

أكد بدوى، أن حصيلة طرح شركات قطاع الأعمال العام في البورصة المصرية ستوجه لإعادة هيكلة الشركات الأخرى التابعة للمحفظة أو في حالة عدم حاجة تلك الشركة ستذهب إلى الخزانة العامة للدولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة