مكرم محمد أحمد مكرم محمد أحمد

غدًا.. حفل تخرج الدفعة 19 للإعلاميين الأفارقة

شيماء محمد الأربعاء، 21 مارس 2018 - 08:40 م

ينطلق غدا الخميس، حفل ختام فعاليات الدورة التدريبية الـ19 للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية، تحت شعار "أخوة واتحاد"، وذلك بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية، التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، وبالتعاون مع وزارة الخارجية.

 

ويحضر الحفل مساعد وزير الخارجية لشؤون الوافدين والتدريب والتعاون الفني السفير ياسر عاطف، وعدد من ممثلي وزارة الخارجية المصرية، وأعضاء المجلس الأعلى للإعلام على رأسهم أمين عام المجلس أحمد سليم، وعضو المجلس الأعلى ورئيس لجنة التدريب صالح الصالحي، وأساتذة السياسية والإعلام بالشرق الأوسط.

 

وشارك بالدورة التدريبية 14 متدربًا من 8 دول إفريقية مختلفة وهي "أوغندا، والسودان، والنيجر، وجيبوتي، وغينيا كوناكري، ومالي، وموريتانيا، والصومال"، ناطقين باللغة العربية ممثلين لصوت الإعلام في القارة السمراء.

 

ويحرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن تكون تلك الدورات التدريبية بمثابة ملتقى للشباب الأفارقة لتبادل الخبرات الإعلامية، سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني، إلى جانب تبادل الثقافات الإفريقية المختلفة من أجل فتح أفق جديدة وسبل تعاون إفريقي مشترك بين شتى البلدان الإفريقية.

 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه يسعى مع وزارة الخارجية من خلال تلك الدورات التدريبية، على توحيد الصف الإفريقي لصوت إفريقي واحد بالمجتمع الدولي وتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية من خلال أصوات هؤلاء الإعلاميين الأفارقة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة