ريهام سعيد
ريهام سعيد


خبير قانوني يوضح إجراءات الإفراج عن ريهام سعيد بعد براءتها

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 11:30 م

قال المستشار خالد القوشي الخبير القانوني، إنه بعد قرار محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس ببراءة الإعلامية ريهام سعيد وآخرين من تهمة خطف الأطفال، «أصبح أمامها سيناريوهان؛ إما الإفراج عنها بعد قرار النيابة من مصلحة السجون بشكل مباشر، أو الإفراج عنها من القسم التابع لمقر إقامتها بعد عرضها على النيابة العامة».

 

وأوضح القوشي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن «السيناريو الأول تستطيع خلاله ممارسة حياتها بشكل طبيعي»، لافتًا إلى أنه يحق للنيابة والمدعي بالحق المدني الاستئناف على الحكم.

 

جدير بالذكر، أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوي، قضت ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، و7 متهمين آخرين من فريق إعداد برنامج «صبايا الخير» المذاع عبر فضائية «النهار»، في قضية اتهامهم جميعًا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال، والإتجار في البشر، في جلسة الأربعاء 21 مارس الجاري.

 

وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، ضم أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة