ريهام سعيد
ريهام سعيد


«عمري ما تخيلت أبقى مجرمة».. تفاصيل 7 ساعات انتهت ببراءة ريهام سعيد

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 22 مارس 2018 - 12:46 ص

أسدلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار السيد البدوي، الأربعاء، الستار عن قضية اتهام الإعلامية ريهام سعيد بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر، بالحكم ببرائتها من التهم المنسوبة إليها. 

 

 

بدأت الجلسة في قرابة الساعة ٣ عصرا، وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن، فيما منع القاضي الصحفيين والقنوات الفضائية من حضور الجلسة.

 

 

ووصلت الإعلامية ريهام سعيد وفريق الإعداد إلى المحكمة، وتم إيداعهم قفص الاتهام تمهيدا لبدء الجلسة، وسط حراسة أمنية.

 

وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، لما ارتكبوه من جرم في استغلال الأطفال في محاولة عمل "شو إعلامي" لتحقيق أرباح مادية.

 

وطالب د. جميل سعيد محامي ريهام سعيد، ببراءة موكلته، مؤكدا أنها لم تربطها أي صلة بالواقعة ولم تكن على علم بما يتم فعله من قبل فريق الإعداد؛ بينما انهارت "ريهام" ودخلت في نوبة بكاء شديدة، بعد أن سمح لها القاضي بالحديث قائلة: "محصلش يا فندم؛ أنا بقالي ١٥ سنة في الإعلام فكيف أسعى بعد كل تلك المدة إلى عمل جريمة من أجل الشهرة".

 

واستكملت ريهام خلال حديثها من داخل القفص الحديدي: "عمري ما تخيلت أن أصبح مجرمة وزعيمة عصابة في يوم وليلة.. أنا مظلومة من تلك التهم".

 

وأكد دفاع معدة برنامج "صبايا الخير" غرام عيسي، أن موكلته تعمل على إعداد المادة الإعلامية تحت مظلة قانونية وفقًا لقانون نقابة الصحفيين، لافتا إلى أن رجال المباحث قدموا إليه الشكر لما فعلته من أجل العدالة.

 

وتمسك المحامى عماد مبارك دفاع المتهم الثاني؛ بطلباته وهي استكمال كشف الطب الشرعي على المتهم لبيان آثار التعذيب وسماع باقي شهود الإثبات، خاصة بعد أن كشف تقرير الطب الشرعي وجود ثقب في أذنه ولكن لم يتم توضيح عما إذا كان السبب التعذيب أم إصابة سابقة؛ بينما دفع محامي المتهم الأول ببطلان إجراءات القبض والتفتيش.

 

وانتهت الجلسة، بإعلان حكم الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد بدوي أبو القاسم، مساء الأربعاء، ببراءة ريهام سعيد من تهمة "اختطاف الأطفال".
 

وتضمن الحكم براءة كلا من ريهام سعيد وأكرم النحاس ومحمد راضي ومحمد صلاح، فيما عاقبت عطية ناصر محمد بالسجن المشدد 15 عامًا وتغريمه 100 ألف جنيه، ومحمد طه بالسجن 15 عامًا،  وغرام عبد الفتاح بالحبس سنة مع وقف تنفيذ الحكم، وإسلام خالد ياسين بالسجن 5 سنوات. 

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها، وقاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة