ضبط مصنع غير مرخص
ضبط مصنع غير مرخص


ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج محاليل الغسيل الكلوى بالشرقية

حاتم حسني

الخميس، 22 مارس 2018 - 01:06 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الادارة المركزية لشئون الصيدلة، عن ضبط مكان غير مرخص لتصنيع محاليل الغسيل الكلوي بمحافظة الشرقية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن إدارة التفتيش الصيدلي نجحت في ضبط مكان غير مرخص يحتوي على ماكينات التصنيع والمواد الخام لمحاليل الغسيل الكلوي، حيث تم ضبط 2ماكينة تعبئة وتغليف، و2جاروف عياري معدني، وإناء معدني ممتلئ ببودرة بيضاء اللون معد للتعبئة، وعدد من الكراتين تحتوي على استيكارات مزورة لعدد من الشركات.

وأضاف " مجاهد" أن الضبطية تضمنت 121" شيكارة" تحتوي على بيكربونات الصوديوم أوزان مختلفة ، و100 زجاجة محلول مانيتول ، و72 ألف أمبول ماء مخصص للحقن، وعدد كبيرة من المحاليل الوريدية المتنوعة، بالإضافة إلى كرتونة إبر للغسيل الكلوي ، و120 جالون محلول للغسيل الكلوي، وميزان حساس، وكمية من أمبولات الهيبارين، حيث تم تحرير محضر بالواقعة رقم ٦٠٥٩ لسنه ٢٠١٨جنح ديرب نجم ، للعرض على النيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.

وأكد " مجاهد" أن الوزارة ماضية في شن حملاتها الرقابية والتفتيشية لضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية والتصدي لأي تجاوزات من المهربين والغشاشين الذين يقلدون الأدوية والمستلزمات الطبية ويخزنونها في أماكن غير مرخصة بعيداً عن أعين التفتيش الصيدلي، مشدداً على الضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه تهديد حياة المرضى.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة