محافظ جنوب سيناء اثناء جلسة المجلس التنفيذي
محافظ جنوب سيناء اثناء جلسة المجلس التنفيذي


محافظ جنوب سيناء: تخصيص 275 مليار جنية لتنمية سيناء

علي الشافعي

الخميس، 22 مارس 2018 - 04:13 م

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن القيادة السياسية خصصت 275 مليار جنية لتنمية سيناء فى كافة المجالات خاصة أنها خط الدفاع الأول لمصر، مشيرا الى أنه تم التأمين على العمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء بمبلغ 500 ألف جنية.

وأوضح أن الرئيس السيسى يتابع باهتمام تقنين الأوضاع لجميع المواطنين ولدينا فى جنوب سيناء قيادات على أعلى مستوى فى مصر دائمة الاتصال لإنهاء الاجراءات.

وأشار الى أن التقنين له ضوابط ومن له حق سيحصل عليه مع ضرورة عدم معارضة التقنين والخطط التنظيمية والعمرانية للمدن والقرى.

 وذكر المحافظ أنه تم التصديق على مليون متر مربع بمدينة نويبع لانشاء منطقة حرة بالتنسيق بين وزارة الاستثمار وهيئة موانى البحر الأحمر مايساهم فى تغيير وضع المدينة ووصولها الى العالمية لتوفير آلاف فرص العمل لأبناء جنوب سيناء، مشددا على ضرورة تحصيل أموال الدولة من أصحاب المزارع الذين سيتم التقنين لهم.

ووجه المهندس عاطف حامد، مدير الزراعة بجنوب سيناء، الى ضرورة الإسراع فى تحصيل مستحقات الدولة.

 
وأكد المهندس جمال عبدالصبور، مدير منطقة جنوب سيناء لمياة الشرب والصرف الصحى، أنه تم الانتهاء من تجربة ضخ المياه بمدينة طور سيناء قبل تشغيل محطة تحلية مياة البحر بطاقة 30 ألف م 3/يوم بـ 554مليون جنية.

 وأوضح أن المياه فى جنوب سيناء أفضل صحيا من المياه فى المحافظات الآخرى، مضيفا أن مياة التحلية أمنة تماما وليس بها خطورة على صحة المواطنين، لافتا الى أن هناك 5 محطات يتم العمل بهم بمدن المحافظة.

وذكر المحافظ أن مصر أكثر دولة تقيم محطات لمياة الشرب تضخ ملايين الأمتار المكعبة من المياة يوميا.

وأوضح أن هناك ثلاث شركات عملاقة تعمل فى ازدواج طريق نفق الشهيد أحمد حمدى ليختصر المسافة من النفق الى شرم الشيخ فى ثلاث ساعات فقط مايساهم فى تنشيط الحركة السياحية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وأضاف انه تم اعتماد مبلغ 7 مليون جنيه لمدينة سانت كاترين لرفع كفأة الطرق بالمدينة وربطها بالمدن الاخرى .

ونوة المحافظ إلى الانتهاء من توصيل الطاقة الكهربائية اللازمة لقرية وادى غرندل وإضاءتها بالكامل وسيتم الاحتفال بذلك فى أعياد تحريرسيناء الشهر القادم.

وأكد المهندس مدحت صلاح، مدير عام الاسكان بجنوب سيناء، أنه يجرى الآن انشاء 624 منزل بدوى بمنطقة الرويسات، ووافق المجلس التنفيذى على اطلاق اسم الشهيد النقيب محمود ناجى العواد على مدرسة الحرية الثانوية العسكرية بطور سيناء.

وشدد المحافظ على مدير التأمين الصحى بجنوب سيناء على سرعة الانتهاء من مركزالأورام بحى طور سيناء الجديدة بأسرع وقت وطالب بضرورة فصل منطقة جنوب سيناء للتأمين الصحى عن بورسعيد لتختص بذاتها لتوفير الجهد والوقت على المرضى والعمل على راحتهم .

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبحضور السيد عبد الله الرافعي، مساعد مدير الأمن، واللواء محمود عيسى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء نادرعشماوى، السكرتيرالعام المساعد للمحافظة، ورؤساء المدن ووكلاء الوزرات المختلفة ومديرى الادارات بديوان عام المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة