حفل ختام الدورة التدريبية التاسعة عشر للإعلاميين الأفارقة
حفل ختام الدورة التدريبية التاسعة عشر للإعلاميين الأفارقة


مكرم: «الأعلى للإعلام» يسعى لتدريب الأفارقة وليس «الدعاية لمصر»

شيماء محمد

الخميس، 22 مارس 2018 - 05:43 م

التقى اليوم الخميس مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوفد من الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية التاسعة عشر التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية في حوار مفتوح عن العمل الإعلامي وأهم التوصيات تجاه تطوير العملية التدريبية.

 

وجاء ذلك في إطار فعاليات حفل ختام الدورة التدريبية التاسعة عشر للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية، وخلال اللقاء تناقش الإعلاميون الأفارقة في أوضاع الدراما المصرية، وأنها لا تعكس الواقع الحقيقي للمواطن المصري.

 

ومن جانبه أوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيصدر خلال الفترة القادمة تقريراً هامًا حول أوضاع الدراما المصرية، مؤكداً لهم أن المجلس يعمل على ضبط المشهد الإعلامي، ويقوم بفرض غرامات مالية على القنوات التي تعرض هذه النوعية من الموضوعات، والبرامج المسيئة للذوق العام، وإن لم تلتزم تلك القنوات بمراعاة ما تقدمه سيتم غلق القناة نهائيا.

 

كما أشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى غياب دور الدولة الكامل عن الإنتاج التليفزيوني، وأن ذلك يعد خطأ فادح ونحث الدولة أن يكون لها دور في الإنتاج التليفزيوني، لأنها بذلك تستطيع تحسين الصورة متابعا "كنا في فوضى عارمة وعلينا قدر من المسئولية تجاه الجمهور ونحرص على المهنية والحرص على نقل الواقع".

 

وحذر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، خلال حفل تخرج الدفعة الـ19 من الدورة التدريبية للإعلاميين الأفارقة من التجاوزات الإعلامية ضد السودان.

 

وأضاف: "ستكون لدينا الشجاعة والإرادة لمحاسبة كل من يتجاوز حدوده ضد السودان، كما ستكون هناك حدود واضحة لعلاقات الشعبين".

 

وأختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حديثه مع الإعلاميين الأفارقة مؤكداً لهم أن مهمة المجلس الرئيسية هي تنسيق وتعظيم الأداء المهني بالصحافة والإعلام، فالمجلس يحاول جاهداً أن يحسم المهنة بشكل جاد مشيرا لسعى المجلس لتطوير المعهد نحو الأفضل قائلا "لم نجد شيء أبدع من أن ندرب أشقائنا الأفارقة من أجل وحدة الفكر الإفريقي ووحدة إفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة