د. مايا مرسي د. مايا مرسي

مايا مرسي: تمكين المرأة ضمن الأولويات الاستراتيجية للحكومة

منى إمام الخميس، 22 مارس 2018 - 06:08 م

شاركت اليوم الخميس، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في احتفال الشركة المصرية "ميثانكس"، ومنظمة العمل الدولية بإطلاق "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر" بتمويل كندي.

 


شهد الاحتفال الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، والسفير جيس داتون، سفير كندا لدى مصر، وبيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، و براد بويد، نائب الرئيس الأول للموارد المؤسسية بشركة ميثانكس، و محمد شندي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية ميثانكس.    

 

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، خلال الاحتفال على أن تمكين المرأة يأتي ضمن الأولويات الاستراتيجية للحكومة المصرية، معبرة عن سعادتها لمشاهدة مشاركة مجتمع الأعمال في دعم رحلة البلاد في اتجاه تلبية طموحات المرأة المصرية".

 

 

من جانبه صرح بيتر فان جوي، بأنه يُعلم التدريب المرأة طريقة تطوير السمات الريادية الشخصية والحصول على دعم من خلال المجموعات والشبكات والمؤسسات المعنية بتطوير المشروعات".

 

 

من ناحيته أوضح محمد  شندي قائلا :" نشعر بالفخر لرعاية هذا النموذج الناجح من التدريب مع منظمة العمل الدولية والمجلس القومي للمرأة، خاصة وأن الشركة المصرية ميثناكس تدير برنامجا قويا للمسؤولية الاجتماعية، بدأ تطبيقه منذ بدء تشغيل مصنعنا في دمياط عام 2011، ويعكس هذا المشروع الجديد التزامنا بالمساهمة بإيجابية في المجتمعات التي نعمل بها على نحو مستدام يتوافق مع طموحات مصر". 

 

 

من جانبه أعرب السفير الكندي جيس داتون عن سعادته بتلك المناسبة قائلا: " يسعدني مشاهدة التعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والشركة المصرية ميثانكس، فإن تدريب صاحبات المشروعات الصغيرة يمضي قدما، ويتوافق تماما مع طموحات مصر لتفعيل الشمول المالي للمرأة، وكذلك مع رؤية مصر 2030 وسياسة المساعدة الدولية للعناصر النسائية الجديدة بكندا".

 

 

ويمثل التدريب، الذي نُفذ تحت رعاية المجلس القومي للمرأة، التعاون المميز بين شركة ميثانكس، أحد كبرى الشركات الكندية المشتركة في مصر، ومشروع منظمة العمل الدولية، وهو مشروع متعدد السنوات، ممول من جانب الحكومة الكندية يتناول التشغيل وقابلية التوظيف".

 

 

ويناقش تدريب " صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما" الاحتياجات العملية والإستراتيجية لصاحبات المشروعات الصغيرة من ذوي الدخل المنخفض عن طريق تدعيم المهارات الأساسية لإدارة الأعمال والأشخاص.  

 

 

يذكر أن تلك الفعالية تتزامن مع شهر الاحتفال بالمرأة اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس ويوم المرأة المصرية في 16 مارس ونهاية عام المرأة المصرية 2017.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة