ارشيفية
ارشيفية


الشركة الصينية تقترب من تنفيذ مشروعها بالعاصمة الإدارية

حسن هريدي

الخميس، 22 مارس 2018 - 06:27 م

 

كشفت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أن المفاوضات المصرية  مع شركة «فورتشن» الصينية  بشأن مشروعاتها بالعاصمة الإدارية بتكلفة مالية تصل إلى 20 مليار دولار وصلت إلى المراحل النهائية بعد عامين من الاتفاقيات والمفاوضات الصعبة بين الطرفين.

 

 

وتابعت الوكالة أن شركة «فورتشن» الصينية المُدرجة في سوق شنجهاي، أرسلت خلال الشهر الجاري للسلطات المصرية أحدث اقتراح لتطوير 15 ألف فدان، على مدار 25 عامًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال ألن ما، رئيس شركة «CFLD» مصر، إن كل ما يمكنني قوله هو أننا في المرحلة الأخيرة من المفاوضات ونأمل في تسوية الأمر قريبًا، مؤكدة أنه لا يمكن التصريح عن أي شىء بخصوص المفاوضات لأنها سرية.

 

وقال أحد المسئولين المصريين إنهم يدرسون العرض، وسيكون بمثابة أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت الوكالة أن العاصمة الإدارية الجديدة، واحدة من المشروعات الضخمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أن أصبح رئيسًا لمصر عام 2014، في محاولة منه لإعادة تشغيل الاقتصاد وترك بصمته.

 

وتابعت الوكالة أن مصر جاهدت لجذب استثمارات أجنبية كبيرة خارج صناعة النفط والغاز، في ظل اتخاذها إجراءات اقتصادية صعبة.

 

 

وأضافت أن شركة «CFLD» الصينية بدأت محادثات مع الحكومة المصرية في يونيو 2016، ووقعت مذكرة تفاهم في شهر أكتوبر من نفس العام، ووافقت على تخطيط وتطوير إدارة تسويق جزء من المدينة الجديدة.

 

وأشارت الوكالة إلى أنها حصلت على نسخة من اقتراح الشركة الصينية، الذي يتضمن التزامها بجلب استثمارات أجنبية للمدينة بقيمة 2 مليار دولار خلال السنوات الخمس الأولى، وبعد 25 عامًا سيتم تقديم المشروع بالكامل إلى "ACUD"، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 230 ألف فرصة عمل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة