جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية


«الأرصاد» تحتفل بعامها الـ68 بحضور رئيس سلطة الطيران المدني

إنجي خليفة

الخميس، 22 مارس 2018 - 08:24 م

نظمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الخميس، احتفالية بمرور 68 عامًا على اليوم العالمي للأرصاد الجوية،  بحضور رئيس سلطة الطيران المدني المهندس هاني العدوي نيابة عن وزير الطيران المدني شريف فتحي.

 

وقال المهندس هاني العدوي، خلال كلمته، «إن السلطات المصرية تثمن أهمية الأبحاث والدراسات المناخية، وكذلك التطورات التكنولوجية العديدة خلال العقود الأخيرة التي ساهمت في تسهيل سرعة تبادل البيانات، مما كان له أثر بالغ في نمو ونهوض مجال الطيران المدني من خلال تيسير إدارة الحركة الجوية واستخدام أكثر كفاءة للمجال الجوي، وتوفير خدمات جوية تتسم بالفعالية والكفاءة واقتصادية التكلفة وكذلك تحقيق أعلى معدل للسلامة الجوية».

 

وأضاف «العدوي»، «إن وزارة الطيران المدني ممثلة في الهيئة المصرية للأرصاد الجوية تحرص دائما على النهوض بهذا المرفق الحيوي من خلال توفير واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات التي تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي، وكذلك  تطوير أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصبح أكثر فاعلية لتبادل المعلومات المناخية بين الهيئات والمؤسسات المختصة».

 

وأكد اهتمام الوزارة بوضع خطط تدريب وتأهيل لرفع كفاءة العاملين بمجال الأرصاد الجوية وتحسين مستوى أدائهم  وذلك وفقاً للمستويات العالمية ، كما تعمل على تقديم خدمات الأرصاد الجوية إلى كافة قطاعات وأجهزة الدولة من أجل تعزيز الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الرخاء لجميع قطاعات المجتمع في كافة المجالات.

 

 ونقل رئيس سلطة الطيران المدني، شكر وزير الطيران المدني لجميع العاملين بالهيئة المصرية للأرصاد الجوية لتفوقهم وإخلاصهم في عملهم وفى خدمة وطنهم ،وحيى فيهم  جهودكم  وتفانيكم في عملكم لسنوات طويلة من العطاء والجهد أسهمت في الحفاظ على الأرواح والبيئة ومقدرات هذا الوطن والنهوض بأدائكم إلى أرقى مستويات الكفاءة والمهنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة