سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين


نقيب المحامين: نسعى لتخصيص أرض بالعاصمة الجديدة لاستثمارها

شيماء محمد

الجمعة، 23 مارس 2018 - 12:16 ص

 

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، عن سعي النقابة لتخصيص أرض لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستغلالها بشكل استثماري قد يضاعف من موارد النقابة المالية.

 

وأشار عاشور خلال كلمته بافتتاح مقر المحامين بروض الفرج ، أنه التقى برئيس المدينة لبحث الأمر واختيار أفضل المواقع بها لتخصيصها للنقابة، فضلا عن بدء بناء مبنى النقابة الجديد في رمسيس.

 

وقال عاشور: «نسعى لزيادة موارد النقابة، لذلك سنضيف تعديلا تشريعيا في قانون المحاماة، يجعل تحصيل أتعاب المحاماة عند قيد الدعوى، إضافة للتعاقد مع المخابرات العامة لميكنة دمغة المحاماة وحمايتها من التزوير ونتوقع زيادات كبيرة في الموارد نتيجة لتلك الخطوات».

 

وتابع عاشور: «مسيرة العمل تلك، نتيجة لجهد النقابة العامة بالتنسيق مع الفرعيات وبدعم من عموم المحامين لكافة قرار المجلس، خاصة فيما يتعلق بتنقية الجداول».

 

وأردف قائلا: «تلك الخطوات نتج عنها زيادة المعاشات القديمة بنسبة ٢٥٪، ، إضافة لوصول المعاشات الجديدة في يناير المقبل لـ٢٠٠٠ جنية كحد أقصى و٨٠٠ جنية كحد أدنى، مع زيادة دورية سنوية بنسبة ٥٪، إضافة لزيادة الحد الأقصى لمرضى القلب المفتوح والسرطان إلى ٣٥ ألف جنيه، ونطمح في المزيد».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة