مشروع الاسمرات
مشروع الاسمرات


أهالي الأسمرات: موعدنا يوم الانتخابات لرد الجميل لمصر

مصطفى متولي

الجمعة، 23 مارس 2018 - 10:36 م

 

 

 لا يستطيع أحد أن ينكر ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية من مشروعات قومية استفاد منها عدد كبير من المواطنين، وعلى رأسهم الشباب ومحدودو الدخل.
مشروع الاسمرات كانت مثالاً كبيرا للمشروعات القومية العملاقة حيث استفاد منه المئات والآلاف من سكان المناطق العشوائية مثل الدويقة ومنشية ناصر ومثلث ماسبيرو.


نقلة حضارية ونوعية ومكانية حدثت بين ليلة وضحاها لعدد كبير من سكان العشوائيات فى مصر، والذين تم نقلهم للعيش في حي الأسمرات، والذي قامت الحكومة ببنائه لنقلهم إليه وتخليصهم من المناطق العشوائية الخطرة التي عاشوا فيها على مدار السنوات الماضية وتوفير حياة كريمة لهم.. يعتبر سكان العشوائيات ما فعلته الدولة لهم جميلاً ومعروفاً كبيراً لابد من رده إلى الدولة كلها، لذلك وضعوا لافتات لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات القادمة، وأطلقوا حملة «رد الجميل» لدعوة المواطنين لدعم وانتخاب الرئيس لفترة رئاسية ثانية.


قال محمد حسن المتحدث باسم الحملة إن الشعب المصري يحب رجال الأفعال وعلى مدار السنوات الماضية قبل أن يتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم كنا نسمع تصريحات المسئولين فقط ولكن الآن نرى الفعل مع التصريحات، مضيفاً أن الهدف من الحملة هو دعم السيسى خلال الانتخابات الرئاسية الجديدة ليتولى الحكم لفترة ثانية ليكمل مسيرة التنمية.. وأشار حسن إلى أن الأهالى اتفقوا على تعليق عدد من اللافتات لتأييد الرئيس تكون رسالة شكر له على ما فعله من أجلهم، منوهاً إلى أن شراء وتعليق اللافتات كان بالمجهودات الذاتية.


وتقول كاميليا محمد والتى انتقلت حديثاً من منطقة ماسبيرو الى حى الاسمرات إن الحكومة اوفت بوعدها ووفرت لنا شققا مجهزة بكل شيء، إضافة إلى اختفاء المشاكل المزمنة التى كنا نعانى منها، وهى الصرف الصحى، وانقطاع الكهرباء بشكل مستمر.
وتشير إلى أنها وجدت كل ما وعدت به الحكومة من خدمات ولا ينقصها شيء هى أو أبناؤها فى الأسمرات، مؤكدة على دعمها الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى لتولى مصر لفترة رئاسية جديدة.


وتصف حكمت السيد، من سكان منطقة الدويقة سابقا والاسمرات حاليا حجم السعادة والأمن فى الحى قائلة إنه منذ انتقالنا هنا ولا نسمع عن حالات سرقة أو خطف كما كان معتادا بمنطقة الدويقة، مشيرة إلى أن قسم الحى يقوم بدوريات أمنية بشكل مستمر مما يشعر السكان بالأمان، بجانب سعى المسئولون بالحى إلى حل أى مشكلة تواجه السكان.. ولفتت حكمت إلى انها ستشارك فى حملة «رد الجميل» التى ينظمها عدد من سكان الحى لتأييد الرئيس، وعن سبب ذلك قالت إن الرئيس السيسى يختلف عن كل الرؤساء السابقين له، لأنه يشعر بالشعب ويعلم مشاكلهم ويسعى جاهداً إلى حلها.


ومن جانبه قال المهندس حسن الغندور رئيس حى الأسمرات، أن عدداً كبيراً من الأهالى تواصلوا مع الحى للتنسيق لإقامة احتفالية كبيرة ومسيرة حاشدة تجوب شوارع الحى كلها لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكداً على أن السكان شعروا بحجم الإنجاز الذى تم على مدار السنوات الماضية وخاصة فى المشروع، ويريدون رد الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسى.


وأضاف أن الحى استقبل حتى الآن ما يزيد على 10 آلاف أسرة خلال الفترة الماضية، من أهالى منشية ناصر والدويقة، وعدد من سكان منطقة تل الأمل بالسيدة زينب، وسكان منطقة ماسبيرو، ومصر القديمة، ودار السلام، والخليفة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 75% من المرحلة الثالثة من الحى والتى تحتوى على 7 آلاف وحدة سكنية جديدة، تمهيداً لافتتاحها فى الشهر المقبل، وتضاف إلى إجمالى الوحدات السكنية بالمشروع والبالغ عددها 11 ألف وحدة سكنية.


وأشار الغندور إلى أنه تم استقبال 2880 طالبا خلال العام الدراسى الحالى بمدرسة الحى، بدون أى اعباء مالية على أولياء الأمور، إضافة إلى تسليم الطلاب زى موحد للمدرسة، مشيراً إلى أن الحى يحتوى على وحدة صحية متكاملة تستقبل 400 حالة يومياً، تبلغ رسوم الكشف جنيهاً واحداً، إضافة إلى أنه تم تنظيم قافلة طبية لإجراء تحاليل فيروس سى مجاناً لأهالى الحى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة