العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة


عمال العاصمة الجديدة: نستكمل بناء الوطن بالمشاركة في الانتخابات

أحمد مدحت

الجمعة، 23 مارس 2018 - 10:45 م

تحت حرارة الشمس الحارقة، خلايا من البشر ينتشرون بين أرجاء العاصمة الإدارية الجديدة، يعملون على تنفيذ المشروع المنتظر أن يرسم مستقبل جديد للبلاد.


المشاركة في الانتخابات لا تقل أهمية عن أعمار مصر أو الدفاع عن أرض الوطن، هكذا بدأ حامد عباس مشرف عمال بالعاصمة الإدارية الجديدة حديثه مع «بوابة أخبار اليوم»، واستكمل قائلا: "لم نكن نحلم بمثل هذا المشروع الذي ضم عدداً كبيراً من أبناء مصر وجعل الكثيرين من عمال اليومية يشعرون أنهم حصلوا على عمل ثابت لأكثر من ٤ سنوات وهذا لم يتوقعه احد منا خاصة بعد حالة الركود التام التي ضربت مصر في السنوات الأخيرة". 


و يقول  محمد عبد الغنى،أحد العمال القائمين على المشروع: "إن ما يجرى الآن في العاصمة الإدارية الجديدة يجب أن يفخر به جميع المصريين، لأننا خلال الأربع سنوات الماضية غيرنا في الخريطة العالمية بقناة السويس الجديدة، والآن نغير خريطة مصر ببناء مدينة جديدة مواكبة للتطور العالمي، خاصة أن مساحتها كبيرة وسوف يتم توفير جميع الخدمات التي يمكن أن يتخيلها أي إنسان بها".


 وتابع: "يجب على جميع أبناء مصر النزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال مسيرة الوطن و بناء مصر الحديثة بجانب قائد حقيقى يبنى للمستقبل. وكل من يريد أن يعرف الحقيقة عليه أن يذهب ويشاهد بعينه ما يحدث في مصر على أرض الواقع".


شهادة أمان «حقيقة مش خيال» أول ما قاله العامل مصطفى وفيق، وقال "نشاهد بعيوننا موظفي البنك وهم يعملون على إنهاء الإجراءات لجميع العمال حتى يصبح لنا قيمة حقيقية، وتستفيد أسرنا في حالة وفاة أي عامل، ويجب على الجميع المشاركة في بناء الوطن كل في مجاله، وإذا أردنا أن نستكمل المسيرة يجب أن يشارك الجميع ويقولون ما يشاءون في الصناديق، ونسبة كبيرة تكاد تصل لأكثر من 90% من المتواجدين سوف يدلون بأصواتهم في نفس مكان العمل بعد تسجيل بياناتهم ورغبتهم فى تغير مقرهم الانتخابي".


وقال محمد فتحى، مشرف عمال،: " كل المشروعات فتحت مجال العمل أمام الجميع، وجلبت عددا كبيرا من العاطلين للعمل وجعلتهم يشعرون بوجودهم في الحياة بدلا من جلوسهم على المقاهي والمشاركة في الانتخابات لا تقل أهمية عن كافة المشاريع المقامة في الدولة".


 وتابع:" المشاركة تؤكد وعى المصريين في بناء وطنهم الحديث، وأنهم مدركون بالتغير الحقيقي الذي يحدث الآن".


 وقال المهندس أحمد العربي معاون رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن الحي الحكومي كإنشاءات انتهى بنسبة أكثر من ٧٥٪، بالإضافة إلى توصيل خط المياه بالكامل كما بلغت نسبة الإنشاءات بالحي السكنى أكثر من ٥٥٪.


وأضاف «العربي» حرصا على هؤلاء المواطنين قامت اللجنة العليا للانتخابات بالتنسيق مع الجيش والشرطة ووزارة الإسكان، لتوفير مكان لكي يكون مقرا انتخابيا لجميع العاملين في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن عدد كبيرا من العمال قاموا بتغيير مكان انتخابهم لأنهم يسكنون في محافظات بعيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة