قافلة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
قافلة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة


«الصحة» تقدم خدمات طبية لـ 2914 من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ15 مايو

حاتم حسني

السبت، 24 مارس 2018 - 01:35 م

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 2914 مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن قافلة طبية تم تنفيذها الأسبوع الماضي في مدينة 15 مايو بحلوان، برعاية وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي.

 

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، أن القافلة قامت بتحويل عدد من الحالات لخط نجدة الطفل 16000 عن طريق عمل بلاغات لهم حتى يتثى متابعة حالاتهم مستقبلاً.

 

وأشارت " العشماوي" إلى أن الخدمات الطبية المقدمة للأطفال في تخصصات الأطفال والباطنة، فضلاً عن خدمة الكشف والفحص لتخصصات الأنف والأذن، والعظام والعلاج الطبيعي، والنفسية والعصبية، والرمد، والذي شمل خدماته تقديم عدد من النظارات الطبية للأطفال بالمجان.

 

وأضافت " العشماوي" أن خدمات القافلة تضمنت خدمات المشورة النفسية وتعديل السلوك والتأخر اللغوي وجلسات التخاطب والتعامل مع حالات الـ"داوون"، كما تم تحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية إلى المركز الرئيسي بالمجلس القومي للطفولة والأمومة لاستكمال جلسات العلاج النفسي والمشورة النفسية للأطفال وأسرهم، حيث بلغ عدد الأطفال المستفيدين من تلك الخدمة 114 طفل.

 

 ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن القافلة قامت بتحويل 49 طفل للعلاج على نفقة الدولة بمستشفيات الوزارة تضمنت "علاجات للأطفال المصابين بمتلازمة داوون- حالات ضمور بالمخ- حالات إعاقات ذهنية- زراعة قرنية- عمل مقاييس سمعية – أطفال مصابين بحالات ارتخاء- كما شملت حالة مصابة بضمور بالعصب البصري".

 

وأضاف " مجاهد" أنه تم تحويل 73 طفل للعلاج بالتأمين الصحي من ضعف النظر- مخ وأعصاب- تقديم أجهزة تعويضية - جلدية – أسنان"، كما تضمنت القافلة تقديم بعض الهدايا للأطفال.

 

وأشادت رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان د.سعاد عبدالمجيد،  بدور الرائدات الريفيات في حشد المواطنين للقافلة الطبية والترويج لخدماتها وأماكن تواجدها.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أعلنت عن إطلاق قافلة علاجية مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة " ذوي الإعاقة" بمدينة 15 مايو، بمحافظة القاهرة تبدأ يوم  17 إلى 22 مارس 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة