بوانئ البحر الاحمر بوانئ البحر الاحمر

طوارئ بموانئ البحر الأحمر مع بدء موسم العمرة

محمد العيلة السبت، 24 مارس 2018 - 05:23 م

 

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم السبت، عن بدء موسم العمرة بميناء نويبع البحرى، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء نويبع بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء ومجلس مدينة نويبع وأعضاء المجتمع المينائى «جوازات، جمارك، شرطة، حجر صحى.

 

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان له اليوم، إن العبارة سينا تستعد وعلى متنها 43 معتمرا و1 باص عمرة للإبحار وتوصيل المعتمرين إلى موانئ المملكة العربية السعودية، لأداء المنسك المقدس.

  

وشدد اللواء هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، على ضرورة تيسير وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب، وإعطاء أولوية لدخول باصات العمرة لسرعة إنهاء إجراءاتها بالتزامن مع إنهاء إجراءات المعتمرين بصالات الوصول والسفر بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء وزيادة عدد العاملين بالجوازات.

ووجه «أبو سنة» بالتأكيد على الوكلاء الملاحيين والسياحيين بضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط، لمنع التكدس أمام الميناء، وكذا إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر ورحلة العبارة مع تواجد ممثلين عنهم مع إدارة الميناء، لسرعة حل أى مشكلة فى حينها مع الالتزام بتوفير كافة سبل الراحة والالتزام.

 

وألزمت الهيئة شركات العبارات العاملة بالمواني بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج الخاصة بميناء نويبع والتأكيد على التزامها بالإعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة البحرية.

 

وأوضح المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء بتوجيه باصات الركاب إلى قرى الحجاج وليس أمام الميناء وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير باصات لنقل الركاب إلى محافظتهم.

 

وكثفت هيئة الموانئ أعداد الحمالين لخدمة الركاب ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب وعدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للمواني ولمن يحمل تصريح فقط، وتم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر وتواجدهم على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الأرصفة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 

 





الرجوع الى أعلى الصفحة