جولة ذوي الاحتياجات الخاصة في متحف ركن حلوان
جولة ذوي الاحتياجات الخاصة في متحف ركن حلوان


«الآثار» تنظم جولة في متحف «ركن حلوان» لذوى الاحتياجات الخاصة

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الأحد، 25 مارس 2018 - 11:05 ص

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، زيارة إلى متحف ركن حلوان لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع، وذلك في إطار برنامج "حقك تعرفها" والذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بهيئة قصور الثقافة ومركز الدراسات والتدريب disability.


وقالت رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية بوزارة الآثار إن البرنامج يهدف إلى تنظيم مجموعة من الجولات الإرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة للمناطق الأثرية والمتاحف في مصر، والذي بدأ في شهر نوفمبر 2017، والذي تضمن زيارة الأهرامات والمتحف المصري وشارع المعز وقصر الأمير طاز ومتحف جاير اندرسون والقلعة وجامع السلطان حسن والرفاعي وأحمد ابن طولون ومتحف قصر المنيل، بالإضافة إلى تطبيق عدد من الورش الفنية بمتحف الفن الإسلامي.


وأكدت د. كمال على أهمية البرنامج الذي يحرص على زيارة ذوى الاحتياجات الخاصة لأهم معالم مصر الأثرية والتعرف على بلادهم، لرفع الوعي الأثري لديهم وتعميق صلتهم بتراث وحضارت بلدهم. 


ومن جانبها قالت رباب محمود مسئول ملف ذوي الاحتياجات الخاصة بالإدارة، إن خلال الجولة الارشادية سيرافقهم رامي يسرى مترجم الإشارة ورئيس مركز الدراسات والتدريب، كما ستعقد ورشة فنية عن تعلم الطباعة على الورق.

متحف ركن حلوان

متحف ركن حلوان

متحف ركن حلوان

متحف ركن حلوان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة