حملة فحص مرضى فيروس سى
حملة فحص مرضى فيروس سى


في مبادرة الرئيس السيسي

اكتشاف إصابة 733 مرضي فيروس سي فى الإسكندرية

أمانى عبدالله

الأحد، 25 مارس 2018 - 11:38 ص

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اكتشاف إصابة 733 مريضا بالالتهاب الوبائي  فيروس سي بالمحافظة حتى مساء السبت 24 مارس.

 

 يأتي ذلك منذ بدء عمل قوافل المسح الشامل لاكتشاف وعلاج حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي بين المصريين بنهاية عام 2020.

 

وصرحت  وكيل وزاره الصحة والسكان في الإسكندرية د.عزه الفناجيلي، أنه تم إجراء التحاليل الطبية لـ13 و786 مواطنا من خلال قوافل متمركزة بأربعة نقاط تشمل مناطق الحضرة، والمعمورة، والدخيلة، والعامرية على مدار الأسبوع من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وتستهدف إجراء التحاليل الطبية لجميع سكان المناطق الأربعة سن ال18 سنه .

 

وأوضحت الفناجيلي أنه تم صرف العلاج لـ177 مريضا وتحويل  193 حالة لمركز العلاج ويجري الاتصال بالباقين للحضور لاستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانا، حيث يتم عمل التحاليل والفحوصات والأشعة والعلاج مجانا بالكامل لجميع المواطنين، وتتضمن نتائج التحاليل وصرف العلاج ومتابعة حالتهم الصحية أثناء وبعد تلقي العلاج .

 

وأشارت إلى أن إجمالي المستهدف فوق سن 18 يبلغ 534 ألف و938 شخصا حيث يستهدف 245 ألف و87 شخصا في منطقه المنتزه و76 ألف و749 شخصا في وسط و116 ألف و716 شخصا في العجمي و87 ألف و386 في العامرية   .

 

وأضافت وكيل الوزارة أن الفريق الطبي يقوم بالمسح الطبي من خلال تحليل  ELISAللكشف عن الأجسام المضادة لفيروس سي، ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لعمل PCRللتأكد من إصابته بالفيروس ومن يثبت إصابته يستكمل باقي التحاليل والأشعة، ثم يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من ظهور النتائج مجانا .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة