جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر


المراغي: تنسيق مع القوى العاملة وإشراف قضائي على الانتخابات العمالية

نور إبراهيم

الأحد، 25 مارس 2018 - 12:57 م

 
أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على عمق التعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة بهدف إقامة علاقات عمل متوازنة بين طرفي الإنتاج. 


وقال إنه اتفق مع محمد سعفان وزير القوى العاملة، على تنفيذ خطوات إجراء الانتخابات العمالية في مراحلها الثلاث وفقا للجدول الزمني المنصوص عليه في اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم.


وأعلن المراغي، خلال الاجتماع المشترك لمجلس إدارة الاتحاد العام ورؤساء النقابات العامة أمس انه تقرر تشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف على الانتخابات تضم 3 ممثلون من وزارة القوى العاملة وعدد من القيادات العمالية الحاليين، مشيرا إلى أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائي بجميع مواقع العمل بالمحافظات.


وأكد رئيس الاتحاد العام على وحدة التنظيم النقابي وفقا لمتطلبات المرحلة الراهنة التي تعيشها مصر لمواجهة التحديات، يأتي ذلك في إطار احترام القانون واتفاقيات العمل الدولية والعربية مما يؤكد على أن التنظيم النقابي وشانه دون التدخل من الحكومة التي لا تقبل هدم الكيان النقابي الوطني. 


وقال إن الإجراءات تتضمن وضع القواعد وشروط الترشيح التي تعكف اللجنة الفنية على إعدادها حاليا ليتم إقرارها من الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر باعتبارها السلطة العليا للتنظيم النقابي العمالي والتي ستصدر أيضا ميثاق الشرف الأخلاقي للعمل النقابي. 


وطالب جميع النقابات العامة بتعديل لوائحها المالية والنظم الأساسية لنشاطها على أن تعقد جمعياتها العمومية لاعتماد هذه اللوائح خلال الأسبوعين القادمين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة