الانتخابات - صورة أرشيفية
الانتخابات - صورة أرشيفية


الانتهاء من إعداد غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية بمحافظة القاهرة

زينب السنوسي

الأحد، 25 مارس 2018 - 02:16 م

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة أن المحافظة انتهت من إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة.

 

ويبلغ عدد الناخبين 7409843 ناخبًا بالقاهرة موزعون على 1410 لجنة فرعية داخل 823 مركزا انتخابيا بالمدارس منهم 44 مركزا انتخابيا بمراكز شباب وكليات وعدد 44 لجنة عامة تم مراجعتهم جميعاً بمعرفة ممثلي اللجنة العليا لانتخابات وتسليمهم لقوات التأمين م وزارة الداخلية.

 

وقد تم تجهيز جميع المقرات ورفع كفاءتها مع نظافة محيطها وعدم السماح بوجود أي اشغالات أو مخلفات أو صناديق قمامة أو سيارات متهالكة ومتروكة بالشوارع المحيطة باللجان مع التأكيد علي مراجعة أعمدة الانارة والولاعات وعملها بكفاءة وتجهيز كافة المراكز الانتخابية بمظلات لحماية الناخبين من حرارة الشمس، وتعليمات بإعداد فصول بالمدارس لاستخدامها كقاعات انتظار في حالة الضرورة مع توفير كراسي متحركة لخدمة كبار السن ومبردات مياه ومراوح وكشافات إضاءة للطوارئ وطفايات حريق بكل مركز لمواجهة أي طارئ مع توفير مولدات كهربائية باللجان العامة.

 

وأضاف المحافظ بأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة على توفير زائرة صحية بكل مركز انتخابي هذا بخلاف إعداد خطة عمل لنشر سيارات الإسعاف بالقرب من المراكز لسرعة التوجه إليها في حالة أي طارئ أو الاحتياج إليها، كذلك تم التأكيد على توفير أماكن إقامة مبيت ضباط وأفراد التأمين والحراسة بكل مركز انتخابي.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ملتزمة بفترة الصمت الانتخابي وأن دورها في الانتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها وتوفير الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين، ونوه المحافظ إلى أن العاصمة أطلقت حملة الكترونية علي موقع المحافظة والأحياء لتحفيز المواطنين علي المشاركة الايجابية في الانتخابات تحت شعار "انزل شارك".

 

كانت محافظة القاهرة قد نشرت فرق من شباب برلمان القاهرة وبعض أعضاء ادارة المتابعة الميدانية في 14 منطقة بالعاصمة لتعريف المواطنين البسطاء بأماكن لجانهم الانتخابية بالمجان وستبدأ هذه الفرق عملها اعتباراً من اليوم السبت وتستمر حتى الاربعاء القادم أخر ايام الاقتراع التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

 

ولفت المحافظ إلى أن المواطنين يستطيعون الاستعانة بهذه الفرق من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 7 مساء يومي السبت والأحد على أن يمتد عملهم حتى الساعة التاسعة مساء أيام الانتخابات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة