صورة من رويترز
صورة من رويترز


«ثورة» في الولايات المتحدة احتجاجًا على تداول الأسلحة | صور وفيديو

آية سمير

الأحد، 25 مارس 2018 - 03:32 م

خرج الأمريكيين في مسيرات كبيرة وصفت بأنها الأكبر في تاريخ أمريكا منذ سنوات اعتراضًا على قانون تداول الأسلحة في الولايات المتحدة، الذي أدى لسقوط عد كبير من الضحايا، وخاصة الطلاب في المدارس والجامعات الأمريكية.


بدأت الدعوة لتنظيم المسيرات من طلاب مدرسة «مارجوري ستونمان دوجلاس» بعنوان «من أجل حياتنا» وذلك في مدينة باركلاند بولاية فلوريدا، وهي المدرسة ذاتها التي شهدت المذبحة الشهيرة منذ حوالي شهر وراح ضحيتها 14 طالب نتيجة إطلاق طالب مسلح النار باتجاه أصدقائه.


وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، الأحد 25 مارس، خرجت المظاهرات في مدن نيويورك، بوسطن، فلوريدا، شيكاغو، لوس أنجلوس، سياتل و ألاسكا. كما شارك عدد من الأمريكيين في المظاهرات من خلال تنظيم عدد من المسيرات في دول ومدن أخرى مثل مونبلييه، روما، برلين، وطوكيو.


ذكرت الصحيفة الأمريكية أن الأعداد كانت كبيرة جدًا وقدرت بحوالي 800 متظاهر في كل مدينة من هذه المدن. كما استخدم عدد من المتظاهرين اللون البرتقالي في ملابسهم وشعاراتهم وهو اللون الرسمي لحملة السيطرة على الأسلحة في الولايات المتحدة.


وردد المتظاهرون هتافات لها علاقة بالطلاب الذين لقوا حتفهم خلال حوادث إطلاق النار التي وقعت مؤخرا في عدد من مدارس الولايات الأمريكية، كما ندد المتظاهرون بالحوادث التي استهدفت ذوي الأصول الأفريقية في بوسطن.


من جانبه، أصدر البيت الأبيض بيان علق فيه على المسيرات واصفًا الطلاب الذي شاركوا بـ«الشجعان». وكتب كل من الرئيس السابق باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون تغريدات على حساباتهم الخاصة بموقع «تويتر» يعلنون فيه تأيدهم للمظاهرات.


ألقى عدد كبير من الطلاب خطابات كبيرة واصفين اليوم بمثابة «ثورة» ضد قوانين تداول الأسلحة في الولايات المتحدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة