هجوم تريب الإرهابي
هجوم تريب الإرهابي


أصدقاء وأقارب ضحايا هجوم في فرنسا يشاركون في قداس لتأبينهم

رويترز

الأحد، 25 مارس 2018 - 08:05 م

شارك مسؤولون محليون ومئات من أصدقاء وأقارب ضحايا هجوم شنه إرهابي وقتل فيه رجل أمن وثلاثة آخرين في جنوب غرب فرنسا في قداس أقيم لتأبينهم ،الأحد 25 مارس.

وتلقى رجل الأمن أرنو بلترام «44 عاما» الذي تطوع وبادل نفسه بامرأة من الرهائن الذين احتجزهم المهاجم داخل متجر يوم الجمعة في بلدة تريب الهادئة الواقعة قرب جبال البرانس بتكريم خاص لما وصفه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه عمل بطولي.

وتوفي بلترام أمس السبت متأثرا بإصابته إثر إطلاق النار عليه أثناء الحصار، والضحايا الآخرون هم أحد مزارعي الكروم كان في السيارة التي سرقها المهاجم في مدينة كاركاسون وجزار ومتسوق في المتجر.

وقال ألان بلانيه أسقف كاركاسون وناربون في القداس الذي حضره كذلك ممثلون عن الشرطة والطائفة المسلمة "الحياة التي بذلت لا تضيع. إنها تتسامى على المصيبة لتجمعنا معا متحدين. إنها تدعونا لكي نؤمن بأن الحياة أقوى من الموت".

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بطولة بلترام بعد أن قدم التعازي في ضحايا هجوم يوم الجمعة.

وكتب ترامب على تويتر "فرنسا تكرم بطلا عظيما. الضابط الذي توفي بعد أن بادل نفسه برهينة في هجوم إرهابي مرتبط بتنظيم داعش".

ووضعت باقات الورود والرسائل التي قدمت تكريما لبلترام أمام مقر للشرطة في كاركاسون حيث كان مقره، ونكست الأعلام في عدة مدن وعلى مقر الجمعية الوطنية ومراكز الشرطة تكريما له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة