الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات


تعرف على إجراءات «الهيئة الوطنية» لتسهيل العملية الانتخابية

محمد عصام

الأحد، 25 مارس 2018 - 09:17 م

قال محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة أعلنت عبر موقعها الخاص لكل مغترب عن محافظته ومتواجد بمحافظة أخرى، أن يتوجه إلى أقرب شهر عقاري أو إلى المحكمة الإبتدائية ليسجل رغبته الانتخابية ولينقل صوته من محافظته إلى المحافظة المقيم بها للجنة التي يريدها.


وأضاف «الشريف» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «بين السطور» المذاع علي قناة «on live»، أن من لم يلتزم بتلك الإجراءات لن يكون له القدرة علي الإدلاء بصوته بلجنته الانتخابية المتواجده بمحافظته فقط.


وأوضح «نائب الهيئة الوطنية» أن، للهيئة أكثر من 804 مدارس بأنحاء الجمهورية جاهزة لاستقبال الناخبين منذ أكثر من يومين، بالإضافة إلى أن بالموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية تم تسجيل كل اللجان مرفق معها أسماء الناخبين بها، لتسهيل عملية البحث لكل مواطن لمعرفة لجنته الانتخابية التي سيدلي بصوته بها.


وشدد «الشريف» على أن مواعيد العمل باللجان ستبدأ في تمام الساعة 9 صباحًا حتي تمام الساعة 9 مساءً، مؤكدًا على أن الصمت الانتخابي لا يقتصر فقط على المرشحين، ولكن يُفرض أيضًا على الناخبين، فليس من حق أي مواطن رفع أي لافتة يؤيد فيها أي مرشح يؤيده، لأن ذلك مخالفًا لقواعد وقوانين الهيئة الوطنية للانتخابات وسيضعه تحت طائلة القانون.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة