المستشار محمود الشريف
المستشار محمود الشريف


فيديو| الوطنية للانتخابات: 18 ألف قاض يشرفون على الانتخابات الرئاسية

رضا خليل

الأحد، 25 مارس 2018 - 09:59 م

كشف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف، عن أن هناك أكثر من 18 ألف قاض سيشرفون على الانتخابات الرئاسية يعاونهم نحو 110 آلاف موظف، منوها أن اللجان العامة تشرف على 13 ألف 706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، وهناك لجان للذكور ولجان للإناث ولجان مختلطة.
وأضاف الشريف - خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "بين السطور"، المذاع على  قناة ON Live الأحد 25 مارس - أن الخطة التأمينية عالية وتضمن سلامة جميع المواطنين، مشيرا إلى أن بطاقات الاقتراع مؤمنة تأمين كامل ويستحيل العبث بها أو تزويرها أو تقليدها، وممنوع منعا باتا تصوير بطاقات الاقتراع .
وتابع: "هناك تأمين بشكل خاص للجان الموجودة في شمال سيناء، وهناك اطمئنان تام وكامل لتأمين اللجان ومقار الانتخاب على أعلى درجة"، مؤكدًا أن أي ناخب يريد معرفة لجنته الانتخابية، متاح له ذلك على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات قائلا: "بعض الأشخاص الذين يتداولون أنه تم تغيير أسماء بعض المدارس وذلك حدث بعد تسميتها بأسماء الشهداء".
وأوضح الشريف، أن مصر بها 59 مليون و78 ألف ناخب لهم حق التصويت، مقسمة ما بين الذكور والإناث حوالي 29 مليون 730 ألف ناخب من الذكور و29 مليون 340 ألف من الإناث، مشيرا إلى أن  الناخب ما لم يسجل بالشهر العقاري، أو المحكمة، ليس له حق التصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، إلا بلجنته الانتخابية الأصلية فقط.
وأشار إلى أنه من الضروري إتباع التعليمات والضوابط المعمول بها داخل اللجان الانتخابية، للمشاركة الصحيحة بالانتخابات لافتا إلى أنه بالنسبة للمغتربين الذين سماهم القانون "الوافدين"، الذين يريدون الإدلاء بأصواتهم بأقرب لجان اقتراع لهم، يستطيعون ذلك عن طريق بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الخاص بهم، ليتم إرسال صوته إلى لجنته بعد الانتهاء من الاقتراع، لعدم ازدواجية الأصوات، وحفاظ المواطنين على حقهم الدستوري، والتي كلفتها الدولة لهم.

وأختتم الشريف: "الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت أن كل من يتواجد في محافظة غير محافظته التي هي موطنه الانتخابي يمكنه تسجيل رغبته في الشهر العقاري أو المحكمة الابتدائية باللجنة التي يرغب في الإدلاء بصوته فيها".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة