الطالبة مريم عبد السلام
الطالبة مريم عبد السلام


فيديو| محامي الطالبة مريم: بريطانيا تراوغ وهناك علامات استفهام

رضا خليل

الأحد، 25 مارس 2018 - 10:08 م

قال د. عماد أبو حسين، محامي الطالبة المصرية مريم مصطفى، ضحية الاعتداء الوحشي في بريطانيا، إن السلطات المصرية تضغط بشدة على السلطات البريطانية للإفراج عن جثمان المجنى عليها، تمهيدا لترحيلها، ولكن السلطات البريطانية تراوغ، وهناك علامات استفهام للتعتيم على أسباب مقتل الطالبة.


وأضاف «أبو حسين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام» المذاع على فضائية  «ten» اليوم الأحد 25 مارس، أن  الطب الشرعي لم ينته من إعداد تقريره النهائي حول الوفاة، والإفراج عن جثمان قد يستغرق أسبوعا أو أسبوعين مقبلين، لافتًا إلى أن هناك حالة تعنت في واقعة مقتل الطالبة، بداية من دخول المجنى عليها للمستشفى.

 

وأشار إلى أن أسرة الطالبة تلقت عددا من التهديدات، منها القتل للضغط عليهم للتنازل عن القضية، وتم تكسير نوافذ منزل الأسرة بالحجارة، وتم إثبات ذلك في محضر رسمي.

 

وشدد محامي الطالبة المصرية، على أن حق مريم لن يضيع وكل من اعتدى أو أهمل أو قصر سيعاقب بالقانون، مؤكدًا أنه لا توجد صلة بين الطالبة المجني عليها وبين المتهمين بالاعتداء الوحشي عليها، وتم اتهام الشرطة البريطانية بالإهمال بعد رفضها حماية الطالبة وشقيقتها، بعد تعرضهما للضرب من قبل المتهمات قبل الواقعة الأخيرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة