الكاتبة والسيناريست مريم نعوم
الكاتبة والسيناريست مريم نعوم


فيديو| مريم نعوم تحكي سبب انسحابها من «واحة الغروب»

محمد عصام

الأحد، 25 مارس 2018 - 11:19 م

قالت الكاتبة والسيناريست مريم نعوم، إن سبب الخلافات التي حدثت أثناء مسلسل «واحة الغروب» هي «الضغوط القاسية التي وضعت على عاتقنا أثناء التصوير من قبل المنتج، لأنه كان يريد أن ينهي المسلسل سريعًا»، وأنها لا تفضل الكتابة تحت ضغوط.

 

وأوضحت أنها فضلت أن تنفصل عن العمل عند الحلقة الخامسة عشر، وفضّلت أن يُكمل أحداث السيناريو كاتب آخر بدلاً منها، حفاظًا على صداقتها بأغلب القائمين على العمل، قائلة: «الصداقة أبقى من الشغل»، حسب قولها.

 

وأكدت نعوم، خلال لقائها ببرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، على أن سبب الخلافات التي تحدث في كثير من الأعمال الدرامية «السرعة، وضيق الوقت»، مشيرة إلى أن هذه الطريقه تغيرت إلى حد ما، وذلك لأن معظم المنتجين الفنيين صاروا يعقدون الاتفاقات مع صناع الأعمال الدرامية في وقت مبكر، ليتمكن صناع العمل من إتمام ما يقومون به من كتابة أو إخراج أو مراجعة تمثيلية للممثيلين.

 

وأرجعت نعوم، سبب نجاحها ككاتبة إلى أن طفولتها كانت فنية بالصدفة، إذ كانت تفضّل القراءة طوال الوقت، وتهوى متابعة المسلسلات القديمة، بالإضافة إلى التأمل في الناس، ومتابعة مختلف القضايا التي تعرض أمامها، موضحة أن «كل ذلك نمى بداخلي موهبة الكتابة حتى احترفتها»، حسب قولها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة