وزير الأوقاف عقب الإدلاء بصوته
وزير الأوقاف عقب الإدلاء بصوته


مصر تنتخب| وزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على اللجان يؤكد عمق الانتماء الوطني للمصريين

عبدالرحمن عبدالحليم

الإثنين، 26 مارس 2018 - 12:07 م


أدلى وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بصوته في لجنة الشهيد طيار محمد جمال “مدرسة الروضة الإعدادية بنين” سابقًا بدائرة المنيل بالقاهرة.

وعقب الإدلاء بصوته أعرب وزير الأوقاف، عن سعادته البالغة بالإيجابية الوطنية ومستوى الوعي والنضج والانتماء الوطني الذي تمثل في الحضور الكثيف المبكر أمام اللجان من أجل المشاركة الجادة في الانتخابات الرئاسية.

 وأضاف جمعة، أنه نزل مبكرًا ليوافق القول العمل في الحث على الإيجابية، وأنه سعيد كل السعادة ومستبشر خيرًا بمستقبل أفضل لمصر والمصريين، قائلاً: «القادم أفضل ، القادم أفضل، والمستقبل الأفضل قادم بإذن الله تعالى.. ويسعدني أن أرى هذه السعادة في وجوه المصريين وهم يسهمون في بناء بلدهم».
   
 ووجه الوزير، التحية والتقدير لرجال الجيش والشرطة الذين يسهرون على أمن الوطن وحمايته في كل وقت وحين، وأنه إذا كنا نحن نشارك بجزء يسير من وقتنا، فإنهم يفدون وطننا بدمائهم وأنفسهم.

واختتم جمعه قائلا: «تحية خالصة لهذا الشعب المصري العظيم الكريم الذي يثبت دومًا أنه على مستوى المسئولية، وعلى قدر مواجهة كل التحديات وصنع المعجزات دائمًا، وتحيا مصر».
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.
ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.
وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.
وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة