ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات


مصر تنتخب| هيئة الإستعلامات: لا مشكلات تواجه الإعلام الأجنبى فى تغطية الإنتخابات الرئاسية

أحمد عيسى- شادي محمد

الإثنين، 26 مارس 2018 - 04:10 م

وجه ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أعضاء غرفة عمليات الهيئة بالتواصل المستمر والمباشر مع المراسلين الاجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الاعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباحا مع بدء عملية التصويت في اليوم الاول للانتخابات الرئاسية.
وقد تواصل أعضاء غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات مع ممثلي عدد 110 وسيلة اعلامية منهم 83 معتمداً ومقيماً ممثلين لـ 21 جهه إعلامية أسيوية و12عربية، و 16 أمريكية، إضافة الى 34 أوروبية، منذ بدء عملية التصويت وحتي الساعة الثانية ظهراً بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية. وقد سجلت غرفة العمليات عدد 19 شكوي واستفسار من المراسلين المقيمين تركزت حول مشاكل في دخول مراكز الإقتراع، وهو مايعادل نسبة 17% من إجمالى هؤلاء المراسلين. وتم التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية.
كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 27 وسيلة اعلامية زائرين، وقد أفادوا بعدم وجود شكاوي او صعوبات أثناء تغطياتهم الاعلامية.
وتعمل غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات على مدار الساعة وتتواصل مع كافة ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الإنتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلاً مقيماً وزائراً، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الاعلامية وكذلك الرد علي استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة