يوسف رشدان أمين جمعية من أجل مصر
يوسف رشدان أمين جمعية من أجل مصر


أتوبيسات لنقل كبار السن والمرضى لمقار اللجان الانتخابية بمصر الجديدة

محمد الحسيني

الإثنين، 26 مارس 2018 - 04:21 م

 

خصصت جمعية من أجل مصر، وحملة كلنا معاك مجموعة من الأتوبيسات لنقل المواطنين إلى مقار لجانهم الانتخابية.

 

قال يوسف رشدان، أمين جمعية من أجل مصر والقيادي بحملة كلنا معاك، إن هذه الأتوبيسات انتشرت منذ صباح اليوم في مناطق عديدة بمصر الجديدة، وعلى وجه الخصوص في المناطق الشعبية ومهمتها التيسير على المواطنين بنقلهم إلى مقار لجانهم الانتخابية خاصة المواطنين محدودي الدخل وكبار السن والمرضى الذين لا تسمح حالتهم الصحية بالانتقال إلى مقار لجانهم الانتخابية ويساعدهم فى ذلك فريق من الشباب المتطوعين مهمتهم الأساسية هى القيام بتعريف المواطنين بأماكن لجانهم الانتخابية وأرقامهم فى كشوف الناخبين.

 

وأشاد رشدان، بالإقبال التاريخي على التصويت خلال الساعات الماضية لافتا إلى أن المصريين أكدوا للعالم أنهم يقفون وراء دولتهم، وأخرسوا جميع المشككين، وتحدوا تفجيرات الإخوان والجماعات المتطرفة التي تستهدف تهديد الأمن القومي، وتشويه صورة مصر.

 

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية داخل مصر، الاثنين 26 مارس الجاري، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، وتستمر حتى الأربعاء، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، ويتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

 

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة، في الفترة من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

 

ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا.

 

وفى محافظة الجيزة، يبلغ عدد الناخبين 5 ملايين و257 ألفا و734 مواطنا يصوتون فى 983 لجنة فرعية، تشرف عليها 23 لجنة عامة و567 مركزا انتخابيا.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة