المهندس شريف إسماعيل - تصوير أشرف شحاتة
المهندس شريف إسماعيل - تصوير أشرف شحاتة


 مصر تنتخب| رئيس الوزراء: الاستحقاق الرئاسي حق الوطن على المواطن

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 26 مارس 2018 - 05:08 م

 

أكد المهندس شريف إسماعيل  رئيس مجلس الوزراء، أن المشاركة في  الاستحقاق الانتحابي حق الوطن على المواطن. 


ووجه رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، بمقر مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء،  رسالة للعالم كله مصر دولة متقدمة وشعبها وادي بما له وما عليه لافتا إلى أن هذا رد على كافة المشككين اللذين كانوا يرددوا بعض الإشاعات غير السليمة .


وقال «إسماعيل»، إن اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة الوحيدة المسئولة عن الانتخابات، ولا تتدخل أي جهة أخرى في العملية الانتخابية، وهو ما أقرته كافة الجهات الدولية المراقبة للانتحابات، منوها إلى أن 95% من اللجان التزمت بموعد بدء عملها.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن أولويات الحكومة في الفترة المقبلة أن الحكومة تسير وفق رؤية القيادة السياسية والتي تعمل على البناء والنشيد بمختلف القطاعات وعلى رأسها بناء الإنسان المصري والتركيز عليها لكونه أساس نهضة البلد.


ولفت إلى أن المرحلة المقبلة ستكون لجني ثمار المشروعات القومية خلال العام الجاري والمقبل وسنسير في برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة. 
وطمأن رئيس الوزراء المواطنين أن الانتخابات تسير بكفاءة وجودة ولا مشاكل إلى الآن، مؤكدا أنهما متابعة لحظية للجان بمختلف محافظات الجمهورية. 
 

وفي سياق متصل ،زار «إسماعيل»، غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، حيث أجرى اتصالات عبر شبكة الفيديو كونفرانس بعدد من المحافظين، لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية.


ووجه رئيس الوزراء  المحافظون بضرورة المرور على اللجان للمتابعة الميدانية لسير العملية الانتخابية، وحث المواطنين على المشاركة بقوة في هذا الاستحقاق الرئاسي، والعمل على تذليل أية عقبات قد تظهر، مؤكداً أهمية ظهور الانتخابات الرئاسية بالصورة المشرفة التي تعكس حضارة الشعب ورقيه، وحرصه على المشاركة بإيجابية في اختيار رئيسه وصياغة مستقبله.  
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة