مجلس الشباب العربي والإفريقي يحتفل بعيد الأم وتأهيل معهد السكينة
مجلس الشباب العربي والإفريقي يحتفل بعيد الأم وتأهيل معهد السكينة


مجلس الشباب العربي والإفريقي يحتفل بعيد الأم وتأهيل معهد السكينة

محمد عادل سالم

الإثنين، 26 مارس 2018 - 08:22 م

 

اختتم  مجلس الشباب العربي والافريقي بمعهد سكينة لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة فعاليات مبادرة "قراب منك"، التي يقودها المجلس بالتعاون مع مجموعة من المنظمات الوطنية والخيرية، وذلك تزامنا مع ختام العام الدراسي بالمعهد والاحتفال بعيد الأم .
أكد الدكتور عوض حسن - الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي دعم المجلس للشرائح الضعيفة في المجتمع ودور الرعاية الاجتماعية،  تماشياً مع أهداف المجلس الداعية لنشر ثقافة العمل التطوعي، داعياً المنظمات الطوعية للإهتمام بالاشخاص ذوي الإعاقة بجميع انواعها وتأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.
قال الأمين العام مجلس الشباب العربي والافريقي : " إن المبادرة انطلقت في ديسمبر الماضي خلال الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يحتفل به المجلس كل عام من داخل دور الرعاية الاجتماعية".
تابع : " تم خلال الاحتفال تكريم الاطفال المتفوقين وأمهاتهم من قبل المنظمات المشاركة في المبادرة ، وأعلن من هنا استمرار المبادرة وانتقالها إلى معهد النور للمكفوفين" .
 من جانبه،  كشف عثمان الجندي -  رئيس مجموعة جانا الطوعية أن المبادرة قامت بتوفير علاج مجاني وبطاقات تأمين صحي لأطفال المعهد بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم.
 من جهته، قال مدير عام الساحة الخضراء والرئيس الفخري لمجموعة جانا الطوعية : " سيكون هناك يوم ترفيهي مجاني شهريا لطلاب وطالبات معهد سكينة وأسرهم ، وأعلن من هنا نجاح  المبادرة في ترشيح المعهد ليكون ضمن المكرمين في احتفالات شركة زين بعيد الأم وفاءً وعرفاناً للحاجة سكينة مؤسسة المعهد".
أشار المهندس اسامة مصطفى - ممثل جمعية الهلال الاحمر السوداني أن الجمعية تكفلت بتوفير عيادة صحية بالمعهد، بالإضافة الى استمرارية المبادرة في تأهيل دور ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة في ولاية الخرطوم ومخاطبة الشركاء والبيوتات التجارية لتوفير الدعم اللازم لهذه الدور.
 يذكر أن الحفل شهد حضورا كبيراً من المنظمات والمؤسسات التي كان لها الدور الأكبر في انجاح المبادرة وابرزها ومنها مفوضية العون الانساني والتأمين الصحي والرابطة الدولية للجهود التطوعية ومجموعة الانسانية ومجموعة غالرينا للفنون وجمعية الشمائل الثقافية الطوعية بجانب الافراد والفنانين التشكيليين الذين أسهموا في عملية اصحاح البيئية وتزيين المعهد بالجداريات والفنون التشكيلية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة