النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب
النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب


مصر تنتخب| متحدث البرلمان: «كبار السن والمرضى أدلوا بأصواتهم ولا ينتظرون مقابل»

محمد البنهاوي

الإثنين، 26 مارس 2018 - 10:07 م

 

وجه النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، رسالة للشباب الذين لم يصوتوا في الانتخابات الرئاسية في اليوم الأول، قائلاً: كبار السن أدلوا بأصواتهم والمرضى على الأسرة أيضاً، رغم أنهم لا ينتظرون مقابل وما دفعهم هو حب الوطن، مطالباً الشباب بالمشاركة غداً وبعد غد.

وأضاف «حسب الله»، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية «الحياة»، أن المرأة من 30 يونيو 2013 هي سيدة المشهد الوطني و تتصدر المشهد في أي حراك سياسي تشهده مصر.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع، وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة