الإعلامي مظهر شاهين
الإعلامي مظهر شاهين


مظهر شاهين: «المصريون شرفوا مصر أمام العالم بأول يوم انتخابات»

محمد البنهاوي

الإثنين، 26 مارس 2018 - 11:14 م

أكد الإعلامي مظهر شاهين، على أن أعداء الوطن مصدومين من مشاركة المصريين أمام صناديق الاقتراع، لأنهم شرفوا مصر أمام العالم، فلا صوت يعلو فوق صوت الانتخابات، وعلق قائلًا: "أديت واجبي اتجاه وطني". 

 

 

وأضاف شاهين خلال برنامج الشارع المصري المذاع عبر فضائية "Hbc" ، أنً  مصر كسبت الرهان لخروج شعبها للإدلاء بأصواتهم، مؤكدًا على أنً الشعب المصري يعلم جيدًا أعداء الوطن، فالإخوان لا يريدون إلا مصلحة  أنفسهم ومن يمولهم، وأوضح شاهين بأنً صوت المرأة  من يتصدر المشهد منذ 30 يوينو.

 

 

وأشاد شاهين بنزول المواطنين بالمحافظات الحدودية بكثافة، وشعوره للسعادة بخروج كبار السن للإدلاء بأصواتهم يعبر عن استيعابهم  لخطورة المرحلة الحالية، مطالبا المصريين بضرورة النزول خلال اليومين المتبقيين من الانتخابات، لأن الوطن يحتاج لكل صوت، لأنه ليس له علاقة بمرشحين.

 

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

 

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

 

 

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

 

 

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

 

 

وتجري الإنتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من اليوم الإثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

 

 

ويدلي 3 ملايين و711 ألفا و694 ناخبًا وناخبة بمحافظة البحيرة، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس عليها المرشحان عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، أمام 885 لجنة موزعة على 716 مركزًا انتخابيًا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة