مبادرة الرئيس السيسي مصر خالية من فيروس سي 2020
مبادرة الرئيس السيسي مصر خالية من فيروس سي 2020


قوافل مبادرة القضاء على فيروس سي تستقبل 488 ألف مواطنا

حاتم حسني

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 10:23 ص

أعلن نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية د.يحيى الشاذلي، الكشف على 488 ألف مواطن من خلال مبادرة الرئيس السيسي، مصر خالية من فيروس سي 2020.

 

وأكد الشاذلي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" الثلاثاء 27 مارس، أن الفحص المبدئي أثبت وجود الأجسام المضادة لفيروس سي لدى 88 ألف مواطن، بينما ثبت بشكل قاطع إصابة 26 ألف و500 مواطن، بعد إجراء تحليل "بي سي أر".

 

وأشار إلى صرف الجرعة الكاملة من علاج فيروس سي لـ 11 ألاف مريض من الذين خضعوا للكشف وأثبتت التحاليل إصابتهم، موضحا أن الإحصائيات اليومية لنتائج الحملة تعلن بعد الساعة السادسة مساء كل يوم.

 

وأضاف نائب رئيس لجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، فإن الحملة امتدت لجميع محافظات الجمهورية بدء من يوم السبت 24 فبراير، من خلال 87 نقطة تمركز تغطيهم 348 سيارة كشف وعيادة متنقلة.

 

يذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحاليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سي" ويتم عمل تحليل PCR لمن تكون نتائجهم إيجابية لتحليل الأجسام المضادة للتأكد من إصابتهم بالفيروس، ويتم صرف العلاج في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة