مصر تنتخب : محافظ القليوبية يتابع غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية
مصر تنتخب : محافظ القليوبية يتابع غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية


لليوم الثاني

مصر تنتخب| محافظ القليوبية يتابع سير الانتخابات الرئاسية من غرفة العمليات

أحمد عبدالكريم- عبدالرحمن عبدالحليم

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 11:13 ص

ترأس اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بالمحافظة بديوان عام المحافظة لليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية ، والتي تضم ممثلين الجيش والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة وعدة مؤسسات أخري.

وتابع عشماوي من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول القضاء إلى لجان الانتخابات.

وأكد المحافظ، إن اللجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة قد شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين بالأمس أثناء الإدلاء بأصواتهم مؤكدا على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أي معوقات ،ومشيرا إلى انه تابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء

 وأكد المحافظ، على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن..

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة