الصحة: وفاة ناخبة بحلوان و 104 حالة مرضية حتى الأن   الصحة: وفاة ناخبة بحلوان و 104 حالة مرضية حتى الأن 

رسميا| الصحة: وفاة ناخبة بحلوان و104 حالة مرضية حتى الأن 

حاتم حسني الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 11:39 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة ناخبة 45 عام، في مقر تصويتها داخل أجنة مدرسة هدى شعراوي بمدينة حلوان، إثر هبوط حاد بالدورة الدموية.

‏وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الناخبة تم نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بحلوان، ومنها إلى مستشفى حلوان للتأمين الصحي في محاولة لإنقاذها قبل أن يتولاها الله.

 وأشار "مجاهد" إلى وجود 104 حالة مرضية، تم إسعاف 20 منهم في مكان المقر الانتخابي، والباقي تم نقلهم إلى المستشفيات لمناظرتهم والاطمئنان عليهم.

وأوضح "مجاهد" أن الحالات المرضية تراوحت ما بين ارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر  والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم والظهر، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ومعظمهم خرجوا لتحسن حالتهم. 

جدير بالذكر، ‏أن غرفة الأزمات والطوارئ منعقدة بديوان عام الوزارة مركزياً على مدار الساعة بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بجميع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة