عميد أسرة سيد درويش يدلى بصوته
عميد أسرة سيد درويش يدلى بصوته


مصر تنتخب| عميد أسرة سيد درويش يدلى بصوته بالإسكندرية

شريف سلام

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 01:31 م


قال د.  حسن البحر درويش عميد أسرة فنان الشعب سيد درويش عقب الإدلاء بصوته في لجنه مدرسة العطارين بوسط الإسكندرية، إن أسرة سيد درويش تعتبر أن اليوم عيد من الأمجاد المصرية وكثيراً ما تغنى فنان الشعب سيد درويش وألحانه العظيمة للإنسان المصري ومازالت خالدة حتى الآن.

من جانبه أكد المستشار محمد خفاجي رئيس اللجنة العامة للانتخابات بدائرة العطارين، أن مصر صاحبة رسالة ثقافية وفنية منذ بداية وعى التاريخ, وهى أول دولة أكدت هويتها الثقافية شاهدة عليها الآثار الدالة على تلك الحضارة منذ فجر التاريخ وقبل التاريخ حينما استأنست النيل وحولته إلى دولة ترتبط بتنظيم اجتماعي واقتصادي وسياسي.

وأضاف خفاجي أن إدلاء نجوم الفن بأصواتهم  يجعل من اللحظة التي يعيشها جمهورهم حدثًا تاريخيّا, والفنان قدوة، وصوته الانتخابي  بالضرورة مؤثراً في جمهوره نحو مصلحة بلاده ليبقى فنه في رحاب الحرية دون قيود تنال من إبداعه.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة