أبز الشخصيات في أول يومين بالانتخابات في الزمالك
أبز الشخصيات في أول يومين بالانتخابات في الزمالك


مصر تنتخب| أبز الشخصيات في أول يومين بالانتخابات في الزمالك

إنجي خليفة- أسامة الشريف

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 02:40 م

تشهدت لجان الانتخابات الرئاسية بمنطقة الزمالك على مدار اليومين الأول والثاني 26 و27 مارس، لاختيار المرشح الرئاسي، توافد من قبل المشاهير من الشخصيات العامة والفنانين.

جميعهم اجتمعوا على أن النزول والمشاركة في الانتخابات واجب وطني، ومع انتهاء اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية ترصد بوابة أخبار اليوم أبرز الشخصيات التي شاركت في العملية الانتخابية بمنطقة الزمالك.

 

اليوم الأول

 

ففي السعات الأولى من يوم الاثنتين اليوم الأول للانتخابات الرئاسية أدلت الفنانة سميرة أحمد سميرة أحمد بصوتها الانتخابي ، بمقر اللجنة الانتخابية رقم 3 بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك حيث حرصت الفنانة على رفع علم مصر.

ودعت الفنانة سميرة أحمد، جموع الشباب والمصريين للنزول للمشاركة في العملية الانتخابية التي وصفتها بالواجب الوطني، مقدمة الشكر للقوات المسلحة والشرطة على تنظيم العملية الانتخابية.

وقامت بإحدى اللجان الانتخابية بالزمالك، مستشارة الرئيس السيسي لشئون الأمن القومي فايزة أبو النجا بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

وحرصت أبو النجا على الوقوف في الطابور رغم مطالبة الناخبين الشباب لها بدخولها أولا ولكنها رفضت وأصرت على الوقوف في الطابور.

وأدلى الفنان محمد ثروت بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم الاثنين 26 مارس، في أول أيام التصويت بلجنة كلية التربية الرياضة بنات بالزمالك .

وقال ثروت عقب الإدلاء بصوته إن شعوره بالأمان السبب الرئيسي والدافع وراء مشاركته اليومأن في العملية الانتخابية.

ودعا ثروت ، الشعب بالنزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، من أجل استكمال المسيرة، وبناء الوطن.

كما أدلت مدير منظمة المرأة العربية، السفيرة ميرفت التلاوي، في اليوم الأول من الانتخبات الرئاسية بصوتها في كلية التربية الرياضية بنات بمنطقة الزمالك.

ودعت التلاوي، الشعب بالنزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، من أجل استكمال المسيرة، وبناء الوطن.

وأدلت الإعلامية نجوى إبراهيم، في اليوم الأول بصوتها فى كلية التربية الرياضية بنات بمنطقة الزمالك.

وأدلى عضو مجلس إدارة النادي الأهلي خالد مرتجي، في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية ، بصوته فى لجنته بكلية التربية الرياضة بنات بمنطقة الزمالك.

كما أدلت الفنانة لبنى عبد العزيز، بصوتها في الانتخابات الرئاسية بإحدى مدارس الزمالك.

ووصل المنتج والمخرج محمود مختار، للإدلاء  بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة القومية بالزمالك مرديتا زي رياضي "ترنج".

كما حرص محافظ البنك المركزي على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، في اليوم الأول بأحدى لجيان منطقة الزمالك .

وأدلى وزير الزراعة السابق أمين أباظة، بصوته في الانتخابات الرئاسية، الاثنين 26 مارس، بلجنة مدرسة القومية المشتركة بالزمالك.

كما أدلى وزير السياحة السباق هشام زعزوع، بصوته في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية،  بلجنة مدرسة القومية المشتركة بالزمالك .

أيضا حرص وزير التجارة والصناعة السابق منير فخري عبد النور على التصويت في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية.

اليوم الثاني

وصل في الدقائق الأولى من اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية  الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وزوجته للإدلاء بصوتيهما في إحدى لجان الزمالك.

وحث العربي المصريين على المشاركة بالانتخابات كما وصفها بالواجب الوطني، ودعا الشعب للنزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، من أجل استكمال المسيرة، وبناء الوطن.

أدلت النجمة يسرا، بصوتها بإحدى لجان منطقة الزمالك بالقاهرة، في اليوم الثاني من الانتخابات مؤكدة أن التصوير منعها من المشاركة في اليوم الأول.

 

ودعت يسرا، المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، موجهة الشكر لسيدات مصر على المشاركة، كما وجهت رسالة للشباب قائلة: "أنتم المستقبل ويجب أن تشاركوا في الانتخابات الرئاسية وقالت".

 

وتابعت يسرا: " استأذنت ساعتين من أسرة المسلسل بني يوسف للإدلاء بصوتي".

أدلت السفيرة منى مكرم عبيد، نائبة سابقة عن مجلس الشعب ، بصوتها في الانتخابات الرئاسية داخل لجان التربية الرياضية بالزمالك.

 

وقالت عقب إدلائها بصوتها إنها لن تفوت فرصة للانتخابات وشاركت في كل الجولات السابقة.

وأضافت أن النزول واجب وطني وأنها دائما تحس طلابها وبتشجعهم على ان يكون لهم صوت مستقل والتصويت في الانتخابات والمشاركة في الحياة السياسية.

كما أدلى الفنان رشوان توفيق، بصوته الانتخابي داخل لجان مدرسة القومية الإعدادية المشتركة بمنطقة الزمالك.

 

وأكد "رشوان"، في تصريحات صحفية، أن المشاركة في الانتخابات "واجب وطني على كل مواطن"، مضيفا: "انتخبت السيسي.. إحنا شهدنا إنجازات في 4 سنين مشفنهاش في ٤٠ سنة".

وأدلت الفنانة هالة صدقي بصوته الانتخابي داخل لجنه كلية الفنون الجميلة بمنطقة الزمالك.

وداخل لجان كلية الفنون الجميلة بمنطقة الزمالك، أدلت الفنانة مها أبو عوف، بصوتها وقالت أبوعوف في تصريحات صحفية، إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل فرد، مضيفة: «نزلت انتخب علشان مصر».

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت أمس الإثنين وتستمر حتى الأربعاء- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة