تهاني الجبالي
تهاني الجبالي


تهاني الجبالي: الانتخابات الرئاسية.. «لحظة احتشاد تاريخي»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 03:38 م

 

وصفت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، الانتخابات الرئاسية المصرية أنها «لحظة احتشاد تاريخي».

وأكدت الجبالي، أن خروج الشعب المصري بهذه الكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئيسية يضاف لرصيد مصر ويستعيد تاريخها مرة أخري علي يد أولادها.

وقالت الجبالي، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إن ترشح السيسي هو واجب وطني، لأن مصر تحتاج في الوقت الحالي لقائد عسكري يعلم أن أمته في حرب وتواجه العديد من التحديات والأزمات.

وأوضحت الجبالي، أن ثلاثة أيام للانتخابات كفيلة بأن يوجد فرصة للجميع للمشاركة في الانتخابات، مؤكدة أن تقييم المشهد الانتخابي سيكون في نهاية العملية الانتخابية.

وحول مشاركة المرأة المصرية في المشهد؛ أشارت إلى أن المرأة المصرية هي العمود الفقري للبيت المصري، لذا دائما في مقدمة المشهد الانتخابي وهي العنصر الدافع للأسرة، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وهاجمت الجبالي، كل من يري أنه ليس للمرأة دور حقيقي وصوتها غير مسموع، محفزة المرأة المصرية للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئيسية 2018.

وأكدت تهاني الجبالي، أن الموقف في مصر على الصعيد الداخلي أو الخارجي، خاصة في ظل الحرب على الإرهاب، يحتاج إلي دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في فتح الكثير من الملفات الوطنية مثل ملف تعزيز العدالة، واسترداد الوطن العادل،والتعليم والثقافة خشية من الاختراق والغزو الثقافي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة