صورة من الفيديو للوفد الأمريكي
صورة من الفيديو للوفد الأمريكي


مصر تنتخب| على أنغام المزمار.. وفد أمريكي يشارك المصريين فرحتهم بالمنوفية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 04:35 م

حرص وفد أمريكي يراقب للانتخابات الرئاسية المصرية على مشاركة المصريين فرحتهم بالانتخابات في محافظة المنوفية، ورقصوا معهم على أنغام المزمار خلال تفقدهم عدد من اللجان هناك.

ومن بين أعضاء الوفد الذي شارك أهالي المنوفية الرقص على أنغام المزمار، أندي بارنر، الزميل الدولي في مكتب عضو الكونجرس جيف فورتنبري، وساشا توبريش، عضو مركز "SAIS" للأبحاث والدراسات.


ووفقًا لتصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، فإن الوفد الذي وصل القاهرة منذ بداية العملية الانتخابية، زار عدد من مراكز الاقتراع منذ صباح الاثنين 27 مارس، في مناطق مختلفة شملت السيدة زينب والمبتديان بالقاهرة، تم توجهوا بعد ذلك لمحافظة المنوفية لتفقد الناخبين وعملية التصويت هناك.


وتم تداول عدد كبير من الصور للوفد الأمريكي وهو يتناول الطعام مع الناخبين المصريين والاستمتاع بقضاء الوقت معهم.


وقال وائل رمضان، وهو المرشد المرافق للوفد الأمريكي في مصر لبوابة أخبار اليوم أن الوفد أشاد بالعملية الانتخابية في مصر، مؤكدًا أن القضاة والمشرفين كانوا حريصين على إرشاد الناخبين وليس توجيههم.


ومن المقرر أن تمتد جولة الوفد على مدار أيام الانتخابات الثلاثة في الفترة بين الاثنين 26 مارس حتى الأربعاء 28 مارس، وليس من المؤكد حتى الآن إذا كان الوفد سيعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتائج التي توصل إليها من جولته.


ويتنافس في الانتخابات – التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.


وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة