رقص عدد من السيدات أمام اللجان الانتخابية رقص عدد من السيدات أمام اللجان الانتخابية

داعية سلفي: الرقص أمام اللجان «حرام»

إسراء كارم الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 08:01 م

قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد، إنه لا يجوز للمرأة أن ترقص في الشارع أمام الرجال، وليس من المروءة أو الرجولة أن يترك الرجل زوجته أو أمه وغيرهن يرقصن هكذا.

 

وأضاف الداعية السلفي، خلال منشور له عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، أن رقص الرجال حرام، وهو تشبه بالنساء، وجاء التغليظ في النهي عن ذلك حتى لعن النبي صلى الله عليه وسلم أولئك المخالفين للفطرة التي خلقهم الله تعالى عليها.

 

وتابع: «هذه الأفعال تُسيء لسمعة مصر، وتُعطي للإخوان وأعداء الوطن فرصة للسخرية والشماتة، وعلى الدولة أن تمنع تلك المظاهر المُزرية».

 

وبدأت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، ثاني أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية 2018، وشهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من الناخبين. 

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

 

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

 

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

 

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة