نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين


فيديو| نقيب الصحفيين: دورنا مهم في تنوير المجتمع المصري

رضا خليل

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 11:44 م

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، «إن قطاع النقابات يمثل جزءا كبيرا من المجتمع المصري، ولابد من المحافظة على ذلك القطاع، لدوره في حماية الدولة المصرية».

 

وأضاف «سلامة»، خلال لقائه في برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «ten»، الثلاثاء 27 مارس، أن النقابات أدت دورا هاما في تماسك النسيج الوطني، فضلا عن أن المهنية منها تقوم بدور ممتد منذ فترة طويلة للغاية، من خلال المشاركة في الانتخابات.

 

وأوضح أن نقابة الصحفيين دعمت فكرة المشاركة في الانتخابات، حيث نظمت أكثر من مؤتمر داخل مقرها بالقاهرة،  إضافة إلى إنشاء غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة لحل أي مشاكل تواجه الزملاء الصحفيين.

 

وأكد نقيب الصحفيين أن الدولة المصرية كانت على شفا الانحدار والاقتتال الأهلي وحرق المقرات وتنفيذ حوادث إرهابية من أجل إسقاطها، ولكن ثورة 30 يونيو تصدت لذلك، وكان دور النقابة هاما في تنوير المجتمع المصري، لافتا إلى أن الصحافة ووسائل الإعلام لديها هدف أساسي وهو توعية المواطن بطبيعة المرحلة الحالية.

 

واختتم نقيب الصحفيين تصريحاته قائلا: «إننا في مرحلة تثبيت أركان الدولة، وأتصور أن تكون المرحلة القادمة مرحلة انطلاق الدولة في مجال التنمية، خاصة عقب مرورنا بإصلاح اقتصادي وتطوير في البنية التحتية، وتوفير فرص العمل وتوفير مستوى الحياة الكريمة لكافة قطاعات الدولة، بالتزامن مع مكافحة الإرهاب واقتلاعه من جذوره».

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة