وزير العدل
وزير العدل


فيديو| وزير العدل: العملية الانتخابية تسير على أكمل وجه

رضا خليل

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 11:45 م

شدد المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، على أن العملية الانتخابية تسير على أكمل وجه، وهناك التزام من الجميع سواء الناخبين أو القضاة، ويظهر ذلك في سرعة الإدلاء بأصواتهم.

 

وأوضح «عبد الرحيم» خلال مداخلة هاتفية على قناة «ten» اليوم الثلائاء 27 مارس، أن غرفة عمليات الوزارة تباشر العملية الانتخابية، ولا يوجد أي مشكلة تعرقل سير العملية الانتخابية، ولم ترصد منظمات المجتمع المدني والمراقبين أي مخالفة تتعلق بالانتخابات.

 

وتابع: «هناك تعاون بين القضاة والجيش والناخبين في منظومة متكاملة مشرفة لمصر وصورة للعالم الخارجي عن الديمقراطية في مصر» منوها أن هناك 18 ألف قاض في لجان فرعية ولجان عامة خير رد على المشككين، وسيتم الفرز علنا في حضور الإعلام والمندوبين ومنظمات المجتمع المدني.

 

وطالب «عبد الرحيم» بضرورة مشاركة كافة المصريين في الانتخابات الرئاسية، كتعبير على التمسك بمبادئ ثورة 30 يونيو مشيرًا إلى أن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإلغاء استراحة موظفي اللجان الثالثة عصرًا جاء حرصا على الإدلاء الموظفين بأصواتهم.

 

وشدد وزير العدل، على أن هناك خبرة قديمة من عند المستشارين والقضاة والموظفين بعملهم داخل اللجان الانتخابية قائلا: «لاحظ التزام جميع المستشارين والقضاة في عملهم داخل اللجان الانتخابية».


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة