النائب محمود الشريف
النائب محمود الشريف


مصر تنتخب| وكيل البرلمان: الجميع أشاد بحجم المشاركة الكبيرة بالعملية الانتخابية

رضا خليل

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 10:56 ص


أكد النائب  محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن  مجلس النواب تلقى اتصالات عديدة من بعض المسئولين في الخارج، وأشادوا بالمظهر الحضاري والمشرف للمصريين والإدارة المصرية، مشددًا على أن الجميع أشاد بحجم المشاركة الكبيرة للمصريين في الانتخابات. 

وأضاف "الشريف" خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء 28 مارس أن الشعب المصري أثبت خلال اليومين الماضيين الصورة العظيمة لمصر، وأرسل رسائل مشرفة للخارج. 

 وناشد "عضو مجلس النواب" العازفين عن المشاركة في الانتخابات الإدلاء بصوتهم في اليوم الأخير للانتخابات، لأنه بمثابة رد الاعتبار للشهداء وكرامة الإنسان المصري، متوقعًا زيادة حجم المشاركة في اللحظات الأخيرة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة