اقبال الشباب علي اللجان بدمياط
اقبال الشباب علي اللجان بدمياط


مصر تنتخب| خروج الآلاف من الدمياطه في مسيرات لتشجيع المصريين على النزول

محمد قورة- إسلام الراجحي

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 11:09 ص

خرج الآلاف من الشباب للمشاركة في الانتخابات و نظموا مسيرات حاشدة خرجت من المعهد العالي بالزرقا، وحمل الشباب أعلام مصر و رددوا هتافات " تحيا مصر تحيا مصر" لحث المصريين على النزول للإدلاء بأصواتهم.

 و قال د. عماد عيد، إن الشباب تجمعوا و أصروا على المشاركة و دعوا الجميع إلى النزول، وأشار أن صورة الشباب المفرحة تكذّب كل شائعات المقاطعة،  وقال عمرو المكاوي إن شباب مصر و الزرقا يقفون خلف الرئيس السيسي و خرجوا من أجل التصدي لأعداء الوطن و الخونة.

 شهدت مدرسة اللوزي إقبالاً شديدًا و زحام و تكدس و امتدت الطوابير لمئات الأمتار وواصل د. إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط متابعة سير العملية الانتخابية بزيارة لجان الزرقا و فارسكور وسط هتافات من الأهالي" تحيا مصر " ووجه المحافظ الشكر للأهالي وأعضاء الهيئات القضائية المشاركة في الانتخابات و كذلك رجال القوات المسلحة و الشرطة، ثم اجتمع برجال الأمن و القيادات التنفيذية داخل غرفة عمليات المحافظة و اطمئن على سير العملية الانتخابية داخل ٢٥١ لجنة.

 وفي تصريحات خاصة للأخبار قال إن نسبة المشاركة جيدة جدا في دمياط و أشار أنه فخور بما قدمه أهالي دمياط من مشهد متميز خلال مشاركتهم في الانتخابات.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة