مصر تنتخب|أكبر معمرتين تحث المواطنين على الإقبال والمشاركة بأسيوط
مصر تنتخب|أكبر معمرتين تحث المواطنين على الإقبال والمشاركة بأسيوط


مصر تنتخب| أكبر معمّرتين بأسيوط تشاركن في الانتخابات في يومها الثالث

حسن يوسف- هيثم سلامة

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 11:33 ص

توافدت على اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر، أكبر معمرتين بأسيوط، وهما الحجة حليمة البالغ عمرها 112 عاما والحجة أم بخيت عمارة 102 عام، وتواجدتا داخل المقر الانتخابي منذ الساعة السابعة صباحًا، وقبل بدء فتح اللجان للتصويت قامتا بتوجيه الناخبين وحثهم على التواجد والإدلاء بأصواتهم.

كما أكدتا حرصهن الشديد على التواجد لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة البناء والتعمير التي بدأها في البلاد بجانب عودة كرامة المصريين في الداخل والخارج وحرصه الشديد على اقتلاع الإرهاب الأسود من جذوره والقصاص لشهداء الوطن.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة