13 سيارة مجانية من جامعة الإسكندرية  لنقل الطلاب والموظفين للجان الانتخابات
13 سيارة مجانية من جامعة الإسكندرية  لنقل الطلاب والموظفين للجان الانتخابات


مصر تنتخب| 13 سيارة تنقل الطلاب بجامعة الإسكندرية للجان الانتخابات

أمنية حسني كُريم

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 12:25 م


أعلن د. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، تخصيص أتوبيسات الجامعة خلال فترة الانتخابات الرئاسية المنعقدة خلال هذه الأيام لتسهيل نقل الطلاب والموظفين إلى مقار لجانهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وتحركت 13 سيارة وحافلة  مزينة بأعلام مصر وشعارات الانتخابات من داخل الحرم الجامعي بمختلف الكليات إلى أنحاء الإسكندرية حاملة الطلاب والموظفين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية  على مدار يومين.

 وأكد  الكردي  ضرورة النزول بكثافة للمشاركة في الانتخابات وممارسة الجميع لدورهم السياسي معتبراً أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية مظهر حضاري ورسالة إيجابية أمام العالم كله.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

كانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة