الجندي يتفقد سير العملية الانتخابية بغرفة عمليات الوزارة
الجندي يتفقد سير العملية الانتخابية بغرفة عمليات الوزارة


مصر تنتخب| الجندي يتفقد سير العملية الانتخابية بغرفة عمليات الوزارة

محمد زين

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 12:33 م


تفقد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، منذ قليل، سير العمل بغرفة العمليات بالوزارة، وذلك في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، واستمع الوزير إلى عرض من مسئولي غرفة العمليات عن سير الانتخابات بالمحافظات وأجرى الوزير عدداً من الاتصالات بالمحافظين لمتابعة عملية التصويت في المراكز والمدن والقرى .

ووجه الوزير السادة المحافظين بالمرور على اللجان الانتخابية للمتابعة الميدانية لسير العملية الانتخابية خاصة في القرى والمراكز وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري والعمل على تذليل أية مصاعب قد تحد من المشاركة.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

كانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة