السفيرة سناء عطالله
السفيرة سناء عطالله


السفيرة سناء عطالله: مشاركة المرأة في الانتخابات واجب وطني

منةالله يوسف

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 04:18 م

قالت السفيرة سناء عطالله، إن مصر تحتفل وفي حالة بهجة وفرحة كبيرة وكثيرا من اللجان الانتخابية تشهد حالة من السعادة عارمة لأن الشعب المصري يشعر بتأمين وطنه والاطمئنان علي مستقبله ومستقبل أولاده .

 

 وأضافت السفيرة في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن «المشهد الانتخابي ممتاز وايجابي ودور المرأة بارز ومؤثر لأنه يعتبر بمثابة امتداد لدورها على مدار السبع سنوات الماضية».

 

وأشارت «عطالله» أن دور المرأة في المشاركة السياسية والدستور والبرلمان والانتخابات واجب وطني، مشددًا على ضرورة مشاركة المرأة في الانتخابات بغض النظر عن  مستوى تعليمها أو طبقتها الاجتماعية لأن «الدولة تقوم بتقدير دور المرأة المصرية وتقدر مساهمتها في نهضة الوطن».

 

وأكدت أن للمرأة دورًا كبيرًا في حث الآخرين على المشاركة وأنها مصدر دعم لأسرتها في ظل هذه الظروف الاقتصادية، موضحة أن لكل امرأة طريقة خاصة في التعبير عن فرحتها سواء بالرقص أو الزغاريد ووصفت المشهد بأنه حالة انفعال تدل على حب الوطن.

 

وتمنت السفيرة في الفترة المقبلة أن تحافظ المرأة على المكاسب التي حققتها وتخوض معركة تقليد المناصب بصورة كبيرة، لتسعي جاهدة في تحقيق طموحاتها، وتمنت وجود قوانين تحمي المرأة وخاصة الأطفال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة