المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل


رئيس الوزراء: تم الاتفاق علي سعر الدولار والبترول في الموازنة الجديدة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 05:36 م

أكد  المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن هناك موازنة جديدة سيتم اعتمادها وإرسالها لمجلس النواب قبل نهاية هذا الأسبوع وهناك مشروعات كبيرة في الصحة والبترول والإسكان والكهرباء ومشروعات في التربية والتعليم.

 

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر غرفة عمليات الحكومة، أن هناك عملية للتطوير في قطاعات التعليم والصحة، وبدء تطبيق منظومة التأمين الصحي، موضحا أنه تم رصد من 16 لـ17 مليار جنيه لتطوير الصرف الصحي في الموازنة الجديدة، مشيرا إلي أن هناك 100 مليار جنيه في الموازنة الاستثمارية مقارنة بـ70 مليار جنيه في الموازنة الماضية بزيادة40%.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلي أن جزء كبير من المشروعات القومية سينتهي في 2018، مما سيكون له تأثيرا علي الخدمات المقدمة للمواطنين والبنية الأساسية، مؤكدا أن العام القادم 2019، سيشهد طرح المدن في العاصمة الإدارية الجديدة والعلميين ومدن الجيل الرابع.

 

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك اهتمام من رئيس الجمهورية ببناء شخصية الإنسان المصري ووجود برامج لهذا تبدأ من التربية والتعليم.

 

وأضاف رئيس الوزراء، فيما يتعلق بالبعد الاجتماعي للموازنة، أن هناك اهتمام بذلك وببرامج الحماية الاجتماعية، وهناك قدر للديناميكية في التعامل مع ذلك وفقا للظروف وما يحدث طبقا للمتأثرات الداخلية والخارجية، منوها أنه تم الاتفاق على سعر الدولار والبترول في الموازنة الجديدة.
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة