القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، توماس جولدبرجر
القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، توماس جولدبرجر


خاص| السفارة الأمريكية: مراقبتنا الانتخابات طبيعية وحصلنا على تصريح مُسبق

آية سمير

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 10:21 م

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة إن إرسالها لعدد من المراقبين لملاحظة عملية تصويت المواطنين في الانتخابات الرئاسية المصرية، جاء وفقًا للقانون وبعد تسلم عدد من الموافقات والتصاريح الخاصة بذلك.


وأكد الملحق الإعلامي للسفارة الأمريكية بالقاهرة سام ويربيرج، في تصريحات "لبوابة أخبار اليوم"، أن كل المراقبين الذين قاموا بزيارة عدد من لجان التصويت كانوا من العاملين بالسفارة، مضيفًا أن كل الجولات تمت وفقًا لقانون.


وأشار الملحق الإعلامي إلى أن مراقبة السفارات الأمريكية للانتخابات في كل البلاد أمر مُتبع، وبالتالي فهو حدث في مصر هذا العام كما حدث في كل الانتخابات السابقة على مدار الأعوام الماضية.


وتعليقًا على الوفود الأمريكية الأخرى التي تواجدت في القاهرة على مدار الثلاثة أيام الماضية، أكد ويربيرج على أن هذه الوفود لم تتواجد في القاهرة بشكل رسمي كممثلة عن الحكومة الأمريكية وإنما كمراقبين غير حكوميين.


جدير بالذكر أن السفارة الأمريكية بالقاهرة كانت قد علقت الاثنين 26 مارس على انتخابات الرئاسة المصرية والتي انطلقت اليوم، الاثنين 26 مارس واستمرت على مدار أيام 27، و28 مارس.


وقال القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، توماس جولدبرجر في تغريده نشرها على حساب السفارة الرسمي بموقع «تويتر»، إنه تأثر كثيرا بحماس ووطنية المصريين التي لاحظها خلال تفقده إحدى اللجان الانتخابية بمنطقة السيدة زينب.


وكان القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة تفقد عدد من اللجان الانتخابية للوقف على سير عملية الاقتراع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة